رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد انتهاء الدوري.. خبراء يقيمون المدربين الأجانب ومستقبل لاسارتي مع الأهلي

بعد انتهاء الدوري.. خبراء يقيمون المدربين الأجانب ومستقبل لاسارتي مع الأهلي

ستاد مصر العربية

لاسارتي مدرب الاهلي

بعد انتهاء الدوري.. خبراء يقيمون المدربين الأجانب ومستقبل لاسارتي مع الأهلي

محمد جبالي 29 يوليو 2019 22:32

أسدل الستار على بطولة الدوري 2019/2010 بتتويج النادي الأهلي بالبطولة بعد موسم ماراثوني امتد لما يقرب من عام ميلادي كامل.

 

وبين المدرستين الأوروبية واللاتينية، قاد عدد من المدربين الأجانب الفرق المصرية بالدوري، تباين أداء المدربين بين القمة والقاع ووسط جدول مسابقة الدوري العام.

 

ونجح الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في قيادة فريقه للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي ورقم 41 في تاريخه، بعد حسم المسابقة قبل نهايتها بجولة، وذلك بالفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم ختام الدوري بفوز ثمين على الغريم التقليدي نادي الزمالك بهدف دون رد أمس الأحد سجله التونسي علي معلول.

 

وشهد الموسم المنصرم تواجد 12 مديرًا فنيًا أجنبيا منهم من جاء منذ بداية الموسم، ومنهم من جاء أثناء المسابقة.

 

وفيا يلي كشف حساب للمدربين الأجانب الذين تواجدوافي الموسم الكروي المنصرم:

 

1- لوك إيميل: المدرب البلجيكي تولى تدريب طلائع الجيش، في 20 مباراة، حقق الفوز في 6 وتعادل في 6 وخسر 8 مباريات، سجل لاعبوه 20 هدفا واستقبلت شباكهم 21 هدفًا.

 

2- اليوناني تاكيس جوناس: المدير الفني لفريق وادي دجلة قاده في 34 مباراة، حقق الفوز في 10 وتعادل في 10 و خسر 14 مباراة، سجل لاعبوه 41 هدفاً، واستقبلت شباكهم 47 هدفًا.

 

3- ألبرتو فالنتيم: المدير الفني البرازيلي الذى تولي تدريب بيراميدز في 3 مباريات، حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة، سجل لاعبوه 4 أهداف، بينما استقبلت شباكهم هدفين.

 

4- ريكاردو لافولبي: المدير الفني الأرجنتيني الذى تولى تدريب بيراميدز في 6 مبار يات بمسابقة الدوري المصري، حقق الفوز  في مباراتين، وخسر مباراة وتعادل في 3 مباريات، سجل لاعبوه 9 أهداف، واستقبلت شباكهم 8 أهداف.

 

5- رامون دياز: المدير الفني لبيراميدز الذى تولى تدريب الفريق في 13 مباراة، حقق الفوز في 8 وتعادل في 4 وخسر في مباراة واحدة، سجل لاعبوه 22 هدفا، و استقبلت شباكهم 9 أهداف.

 

6- باتريس كارتيرون: المدير الفني الفرنسي الذى قاد الأهلي في 6 مباريات، حقق الفوز في 4 وتعادل في مباراتين و خسر مباراة واحدة، سجل لاعبوه 9 أهداف، واستقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

 

7- مارتن لاسارتي: تولى تدريب الأهلي في 22 مباراة بمسابقة الدوري المصري، حقق الفوز في 18 وتعادل في مباراتين و خسر مباراتين، سجل لاعبوه 38 هدفا، واستقبلت شباكهم 11 هدفا.

 

8-  كريستيان جروس: المدير الفني للزمالك الذي تولى تدريب الأبيض في 30 مباراة، حقق الفوز في 20 وتعادل في 7 و خسر 3 مباريات، سجل لاعبوه 59 هدفا، واستقبلت شباكهم 26 هدفا.

 

9- خير الدين مضوي: المدير الفني لفريق الاسماعيلي، تولى تدريب الدراويش في 8 مباريات، حقق الفوز في مباراتين و خسر 3 مباريات وتعادل في 3، سجل لاعبوه 7 أهداف، واستقبلت شباكه 11 هدفا.

 

10- جورفان فييرا: المدير الفني البرازيلي، تولى تدريب الإسماعيلي في 5 مباريات، حقق الفوز في مباراة وتعادل في مثلها وخسر 3 مباريات، سجل لاعبوه 4 أهداف، واستقبلت شباكهم 6 أهداف.

 

11- تشدومير يانيفسكي: تولي تدريب الإسماعيلي، في 15 مباراة، حقق الفوز في 6 وتعادل في مثلها و خسر 3 مباريات، سجل لاعبوه 15 هدفا، واستقبلت شباكهم 14 هدفاً.

 

12- أنطونيو كالديرون: المدرب الإسباني الذى قاد النجوم في 5 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة، تعادل في مباراتين، خسر مثلهما، سجل لاعبوه 5 أهداف، واستقبلت شباكهم 8 أهداف.

 

مصير لاسارتي مع الأهلي
المدير الفني الأوروجوياني الذي تولى تدريب الأهلي في مطلع العام الجاري خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، رغم أنه نجح في الحفاظ على لقب الدوري داخل الخزينة الحمراء، إلا أنه لا يجد أي قبول بين الجماهير الحمراء، حيث ترفض الجماهير استمراره على رأس القيادة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة، وتطالب الجماهير بالتعاقد مع مدير فني أخر غيره، من أجل إنقاذ مسيرة الفريق في الموسم الجديد.

 

لاسارتي لا يتمتع بحب جماهير الأهلي أو يحوذ على تعاطفها حتى بعد الفوز بالدوري -البطولة المحببة للجماهير- نظرا لأنها لم تنس له الخسارة الإفريقية الثقيلة والتاريخية أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث كان الأمر بمثابة الفضيحة التي لم تتقبلها الجماهير الحمراء ولم تغفرها للمدرب الأوروجوياني.

 

الجماهير الحمراء عقب نهاية مباراة الزمالك والفوز على الغريم التقليدي، خرجت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة برحيل المدرب الأوروجوياني والبحث عن غيره، وكتبت في تبرير طلبها بأن لاسارتي لا يجيد إدارة المباريات وأصبحت طريقته محفوظة وتغييراته أيضا وهو ما يمنح الفرصة للمنافسين بكشف طريقة لعب الأهلي بكل سهولة، كما أن بعض الجماهير قالت إن لاسارتي لم يفز بالدوري بل نتائج الزمالك السلبية ودور اللاعبين هو ما حسم اللقب للأهلي.

 

علي ماهر: لابد من التخلص من آفة التغيير
يرى على ماهير نجم الأهلي الأسبق ومدرب سموحة وإنبي السابق، أن تجربة مارتن لاسارتي متوسطة، حيث نجح لاسارتي في التتويج ببطولة الدوري في ظل المنافسة الشرسة من نادي الزمالك.

 

وأوضح ماهر في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن تتويج لاساراتي بدرع الدوري، والفوز على الزمالك في نهاية مشوار البطولة دعم من حظوظه بشكل كبير للاستمرار مع الأهلي في الموسم الجديد.

 

واختتم مدرب انبي تصريحاته بأن ظاهرة تغيير المدربين بشكل متكرر هي آفة نحتاج إلى التخلص منها في الدوري العام بشكل عاجل.

 

وليد صلاح الدين: صفقات يناير أنقذت رقبة لاسارتي
أكد وليد صلاح الدين نجم النادي الأهلي السابق، أن الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الأهلي خلال ميركاتو يناير خدمت مارتن لاسارتي مدرب القلعة الحمراء بشكل كبير في النتائج الإيجابية التي تحققت مؤخراً والتتويج بلقب الدوري.

 

وأوضح صلاح الدين في تصريحات لـ"مصر العربية" أن عودة المصابين ونضج بعض اللاعبين أنقذت رقبة لاساراتي من الإطاحة به عقب نهاية الدوري، وإن كانت معظم جماهير الأهلي لا تقتنع بقدراته كمير فني كفؤ. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان