رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لقاء الكونغو.. فرصة أحمد علي من أجل إزاحة «مروان»

لقاء الكونغو.. فرصة أحمد علي من أجل إزاحة «مروان»

محمد علاء 23 يونيو 2019 14:36

يدرس الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، إجراء بعض التعديلات على تشكيلة المنتخب المصري في المباراة المقبلة، خصوصًا في لقاء المنطقة الهجومية.

 

وسيكون مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، هو أول ضحايا الخواجة المكسيكي، خصوصًا في ظل عدم تنفيذ ما طلب منه في مباراة زيمبابوي الأخيرة، ولم يمثل خطورة كبيرة على دفاعات الخصم.

 

وأصبح أحمد علي، بمثابة فرس الرهان بالنسبة للخواجة المكسيكي، حال الاستقرار على الدفع به مباراة الكونغو المقبلة.

 

ورقة رابحة

 

يرى خافيير أجيري، أن أحمد علي يستطيع التعامل مع مدافعي منتخب الكونغو، بشكل أفضي من مروان محسن، على اعتبار أن الأول يمتلك من القدرات الفنية والبدنية ما تجعله قادرًا على ذلك.

 

كما يدعم فكرة الاعتماد على أحمد علي، هو اجتهاده في التدريبات بشكل كبير في الفترة الأخيرة، من أجل نيل شرف اللعب بشكل أساسي في مباريات المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو ما يجعله حافزًا له للتألق في اللقاءات المقبلة.

 

وسيكون أحمد علي أمام فرصة ذهبية، حال قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري، الاعتماد عليه بشكل كبير في المباريات المقبلة، وتحديدًا من مباراة الكونغو.

 

أرقامه

 

لا شك، أن مسألة انضمام أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب، إلى صفوف المنتخب المصري كان أمرًا افتراضيًا، لاسيما في ظل المستوى الذي قدمه اللاعب في الموسم الجاري.

 

ونجح صاحب الـ33 عامًا، أن يشارك في 28 مباراة مع فريق الذئاب حتى الآن، استطاع خلالها أن يكون هداف مسابقة الدوري الممتاز برصيد 18 هدفًا.

 

ويحاول علي، أن يقدم أداءً قويًا مع المنتخب المصري، حال المشاركة بشكل أساسي، على اعتبار أن البطولة قد تكون الأخيرة له، في ظل تقدم عمره بشكل كبير.

خلالهم إحراز 11 هدفًا.

 

كوكا بعيد

 

استبعد أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، من قائمة المنتخب المصري التي شاركت في مونديال روسيا العام الماضي، حيث رفض الجهاز الفني السابق الذي كان يقوده كوبر، استمراره مع المنتخب.

 

وبدأ كوكا أن يكون ضمن حسابات الجهاز الفني للمنتخب المصري الحالي بقيادة خافيير أجيري، حيث انضم في غالبية المعسكرات، إلا أنه لم يكن ضمن حسابات المشاركة بشكل أساسي.

 

وتمكن صاحب الـ26 عامًا، في المشاركة مع فريقه اليوناني في 27 مباراة، تمكن خلالهم إحراز 13 هدفًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان