رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

القيد الأفريقي ينهي أزمة الدوري على الورق

القيد الأفريقي ينهي أزمة الدوري على الورق

ستاد مصر العربية

هاني أبوريدة والخطيب

القيد الأفريقي ينهي أزمة الدوري على الورق

ضياء خضر 20 يونيو 2019 10:50

تقدم جديد شهدته محاولات إيجاد حل لأزمة بطولة الدوري والتي توقفت منافساتها منذ أوائل الشهر الجاري، بسبب التحضيرات الخاصة ببطولة أمم أفريقيا.

 

وكانت الفترة التي سبقت توقف بطولة الدوري قد شهدت صدامًا عنيفًا بين النادي الأهلي واتحاد الكرة، بسبب إصرار إدارة القلعة الحمراء على إنهاء البطولة قبل بداية بطولة أمم أفريقيا، وتلويحها بعدم استكمال مشوار فريقها في الدوري حال استمرت منافساته لما بعد النهائيات الأفريقية.

 

ورغم المساعي المكثفة التي بذلها اتحاد الكرة لإيجاد حل لتلك الأزمة إلا أن الجهود الودية لم تسفر عن أي تقدم، ليتم تأكيد إنهاء بطولة الدوري بعد نهائيات أمم أفريقيا، وهو ما دفع الأهلي للتقدم بمجموعة شكاوى ضد الجبلاية لهذا السبب.

 

خبر جيد

 

وقبل ساعات خرج هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة معلنًا موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مد فترة القيد في النسخ القادمة من بطولاته للأندية المصرية.

 

وبحسب التوقيات السابقة كان مفترضًا أن ينتهي القيد الأفريقي يوم 21 يوليو المقبل، على أن يتم بعد هذا التاريخ وحتى نهاية الشهر ذاته إضافة أي لاعب جديد لقائمة فريقه الأفريقية مقابل غرامة مالية مع حرمان اللاعب من المشاركة في الأدوار الأولى للبطولات الأفريقية في نسختها المقبلة.

 

لكن جهود أبوريدة والتي بذلها بحكم منصبه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي أسفرت في النهاية عن مد فترة القيد بدون غرامة للأندية المصرية حتى نهاية يوليو، مع حفظ حق اللاعب في المشاركة بالأدوار الأولى.

 

 

سبب زائل

 

وكانت أزمة القيد الأفريقي هي المحور الرئيسي لتصعيد النادي الأهلي لأزمته مع اتحاد الكرة، لكن ومع التطور الأخير في هذه الجزئية لم يعد للجانب الأكبر من اعتراضات الأهلي على استمرار الدوري لما بعد أمم أفريقيا محل من الإعراب.

 

ومن المقرر أن ينهي فريق النادي الأهلي مشواره في النسخة الحالية من بطولة الدوري يوم 30 يوليو المقبل، بملاقاة الزمالك في الجولة الختامية للبطولة، وسيكون أمام فريق النادي الأهلي وكذلك الزمالك 24 ساعة لقيد أي لاعب جديد في صفوفه إلى قائمته الأفريقية.

 

صلح محتمل

 

ومن غير المستبعد أن تشهد الأيام المقبلة إسدالًا نهائيًا للستار على أزمة بطولة الدوري، خصوصًا مع تلاشي فكرة امتناع النادي الأهلي عن استكمال مشواره في بطولة الدوري والتي تتبقى له فيها مباراتين فقط.

 

وقد تبادر إدارة النادي الأهلي بالتنازل عن الشكاوى التي قدمتها مؤخرًا ضد مجلس اتحاد الكرة أمام لجنة الانضباط التابعة للأخير، وكذلك أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية المصرية، خصوصًا وأن المخاوف السابقة للإدارة الحمراء فيما يخص القيد الأفريقي قد تم حلها بالاستثناء الأخير الممنوح للأندية المصرية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي كان قد أجل نظر شكوى الأهلي إلى جلسة تعقد يوم 2 يوليو المقبل، وذلك لمنح الفرصة لاتحاد الكرة لتقديم المستندات والمخاطبات الرسمية الخاصة بالمباريات التي تم تأجيلها خلال مشوار النسخة الحالية من بطولة الدوري.

 

ومن الوارد أن يتم إنهاء النزاع بين الأهلي والجبلاية قبل حلول موعد تلك الجلسة، خصوصًا بعد الأجواء الودية التي سادت اللقاء الذي جمع هاني أبوريدة أمس بمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على هامش زيارة الأخير لتدريب المنتخب الوطني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان