رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعديلات «الجبلاية» تنذر بصدام منتظر مع الزمالك

تعديلات «الجبلاية» تنذر بصدام منتظر مع الزمالك

ستاد مصر العربية

أحمد شوبير ومرتضى منصور

تعديلات «الجبلاية» تنذر بصدام منتظر مع الزمالك

محمد عبد الغني 16 يونيو 2019 16:30

في خطوه نحو عدم تكرار كوارث الموسم الحالي الذي لم ينتهي بعد، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، إجراء تعديل جديد على لوائح البطولة المحلية. 

 

وكشف أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن اللجنة التي أعدت لائحة الموسم الجديد (2019-2020) وضعت بندا جديدا يمنع مشاركة أي ناد من الدوري المصري في بطولتين خارجيتين.

 

وذكر شوبير، في تصريحات إذاعية صباح الأحد "تمسكت اللجنة بعنف وبشدة وأصرت على عدم مشاركة أي فريق في البطولتين الأفريقية والعربية".

 

وأضاف شوبير "مشاركة فريق في البطولتين الخارجيتين معناه توقف الدوري لمدة شهر، وإذا تعارض هذا الأمر في ثلاثة أدوار سيصل التوقف إلى ثلاثة أشهر، وبالتالي لا نريد تكرار مأساة هذا الموسم مجددا".

 

وأوضح شوبير أن اللجنة استعانت بخبراء متخصصين من داخل وخارج مصر لاتخاذ هذا القرار، حيث تواصلت مع بعض المسؤولين في رابطة الليجا الإسبانية ولجنة المسابقات بالاتحاد الإماراتي.

 

 

وأردف قائلا "أعتقد أن هذا الأمر يعتبر بداية حقيقية لوضع نظام صارم للمسابقة في المستقبل، خاصة أن رابطة الأندية ستعود للحياة".

 

صدام منتظر 

 

قرار الاتحاد الأخير إن طبق كما قال نائب رئيس الجبلاية ربما يحدث صداما منتظرا بين الاتحاد ونادي الزمالك حيث يصر رئيسه مرتضى منصور على المشاركة في البطولة العربية الموسم المقبل. 

 

وكان أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك قال في وقت سابق  إنه لا توجد لائحة تنص على مشاركة أي فريق في عدد محدد من البطولات لذلك سنشارك في كل البطولات المقررة الموسم المقبل بما في ذلك البطولة العربية.

 

وأضاف، أن اتحاد الكرة لا يوجد لديه أي قانون أو لائحة تمنع الزمالك من المشاركة في أي بطولة.

 

وتابع نجل مرتضى:" هذا الموسم كان استثنائي للزمالك ورغم ذلك لم نتقدم بالشكوى من كل ذلك وفي النهاية استطاع الفريق حصد لقبين".

 

يذكر أن الدوري المصري، شهد عدة أزمات تتعلق بجدول المسابقة بسبب ضغط المباريات وعدم انتهاء البطولة بالتزامع مع تنظيم منافسات كأس أمم أفريقيا. 

 

 وحدث انقسام بين أندية تطالب بإجراء المباريات في وقتها، وأخرى تشدد على ضرورة تأجيلها إلى ما بعد نهاية "الكان".

 

وقرر الاتحاد المصري للعبة، في نهاية المطاف، تأجيل المباريات إلى ما بعد نهاية منافسات الكأس الأفريقية في 19 يوليو المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان