رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. تشافي يبدأ مشواره التدريبي من السد القطري

رسميًا.. تشافي يبدأ مشواره التدريبي من السد القطري

ستاد مصر العربية

لحظة اعتزال تشافي كرة القدم

رسميًا.. تشافي يبدأ مشواره التدريبي من السد القطري

محمد عبد الغني 28 مايو 2019 15:30

كشف نادي السد القطري اليوم الثلاثاء عن تعيين النجم الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب الفريق السابق، مديراً فنياً للفريق، خلفا للبرتغالي فيريرا الذي انتهى عقده بنهاية الموسم.

 

وقال الحساب الرسمي لنادي السد أن تشافي سيكون مدرباً للفريق بداية من الموسم القادم.

 

ويضم الجهاز الفني المعاون لـ تشافي كل من: سيرجيو اوريول، إيفان توريس، أوسكار هيرنانديز، جوزيه مانويل، ديفيد باراتس، أنتونيو لوبو، سيرجيو جارسيا، أنتونيو ترامولاس.

 

وأشار النادي المتوج هذا الموسم بلقب الدوري القطري للمرة الأولى منذ ستة أعوام، "سيخوض الفريق معسكره الإعدادي في برشلونة وتحديداً في جيرونا التي تبعد 100 كم عنها في الفترة من 14 يوليو  حتى 29 يوليو بمشاركة كل اللاعبين على أن يكون هناك تجمع قبلها بأسبوع في برشلونة للمحترفين واللاعبين غير الدوليين".

 

ومن المقرر أن يخوض السد مباراته الأولى بإشراف تشافي، في مواجهة مواطنه الدحيل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك في السادس من أغسطس المقبل.

 

وكان الإسباني البالغ من العمر 39 عاما، قد خاض في 20 مايو مباراته الأخيرة كلاعب محترف، وذلك عندما حل فريقه ضيفا على برسيبوليس الإيراني في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال (صفر-2).

 

مسيرة حافلة 

 

وانضم تشافي الى السد في العام 2015 بعد مسيرة مظفرة مع برشلونة أحرز خلالها 34 لقبا.

 

وجدد عقده بنهاية الموسم الماضي لمدة عامين، لكنه أعلن مؤخرا عزمه على اعتزال كرة القدم والانتقال الى التدريب، بعدما فاز مع فريقه القطري بلقب كأس الأمير وكأس قطر 2017، إضافة الى لقب الدوري في موسم 2018-2019.

 

ولعب النجم الإسباني 86 مباراة مع السد في جميع البطولات، سجل خلالها 22 هدفاً وصنع 28 آخرين.

 

وبدأت مسيرة تشافي مع الفئات العمرية لبرشلونة، ورافق مع الفريق الأول أسماء مثل القائد السابق وقلب الدفاع كارليس بويول، وأندريس إنييستا "توأمه" في خط الوسط، والقائد الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

 

دافع عن ألوان الفريق الكاتالوني الأول بين 1998 و2015، وتوج مرتين بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال (2009 و2015)، قبل أن ينتقل الى السد على خطى نجوم آخرين اختاروا إنهاء مسيرتهم في الدولة الخليجية التي تستعد لاستضافة نهائيات مونديال 2022.

 

وألمح فيرارا مرارا الى أن تشافي سيكون خلفه في المنصب، وقال في مؤتمر صحفي مؤخرا "تشافي سيصبح مدربا كبيرا كما كان لاعبا كبيرا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان