رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد سخرية صلاح ومناشدة ميدو.. هل تصبح أسعار كأس الأمم في متناول الجميع؟

بعد سخرية صلاح ومناشدة ميدو.. هل تصبح أسعار كأس الأمم في متناول الجميع؟

ستاد مصر العربية

بطولة أمم أفريقيا 2019

بعد سخرية صلاح ومناشدة ميدو.. هل تصبح أسعار كأس الأمم في متناول الجميع؟

محمد عمر 01 مايو 2019 15:40

 انتقد عدد من الجماهير والمختصين بالشأن الرياضي، من بينهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ارتفاع أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 1 يونيو المقبل وحتى 19 يوليو المقبل.


وفي وقت سابق، أعلنت أن أسعار تذاكر المباريات التي يكون منتخب مصر طرفا فيها، 200 جنيه (قرابة 12 دولار) للدرجة الثالثة، و400 جنيه (23 دولار) للدرجة الثانية، و600 جنيه (35 دولار) للدرجة الأولى، و500 جنيه (29 دولار) للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيه (146 دولار) للمقصورة الرئيسية.

بينما اختلفت الأسعار في المباريات التي لا يتواجد بها المنتخب المصري وجاءت أقل، 100 جنيه مصري (قرابة 6 دولار) للدرجة الثالثة، و300 جنيه (17 دولار) للدرجة الثانية، و500 جنيه (29 دولار) للدرجة الأولى. 


وعقب الإعلان عن أسعار التذاكر، جاءت ردود الأفعال غاضبة للغاية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ارتفاع أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري في البطولة رغم أنه فريق البلد المستضيف.

ونشر مجموعة من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تعليقات ساخرة منها، "يدفع الأجنبي 100 جنيه في الدرجة الثالثة وأهل البلد يدفعوا 200!". وقال آخر: "الأسعار ليست في متناول المشجع المصري كنت أعتقد أنها هتكون أرخص".

ولم يقف الأمر عند الجماهير فقط، بل أبدى النجم المصري أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق والعديد من الأندية الأوروبية الكبرى سابقًا غضبه من الأسعار. وكتب على حسابه بـ"تويتر": "بصراحه مصدوم من أسعار تذاكر الدرجة الثالثة في كأس الأمم.. 200 جنيه كتير جدا!".وتساءل: "هل أصبحت كرة القدم فجأة لعبة الأغنياء في مصر؟ من مِن محدودي الدخل سيدفع 600 جنيه لمشاهدة الثلاث مباريات الأولى لمنتخبنا في 10 أيام أي 35% من دخله الشهري!! أرجو اعادة النظر في أسعار تذاكر الدرجه الثالثة".

وأضاف ميدو: "ارفع أسعار تذاكر الأولى والمقصورة الرئيسية كما تشاء فهناك فئه في مصر قادره على دفع حتى 10 آلاف جنيه لتذكرة الدرجه الأولى، أما تذاكر الثالثة يجب ألا تتعدى الـ5٪ من دخل الخد الأدنى للأجور..وهو 100 جنيه على أقصى تقدير".

وناشد ميدو وزير الشباب والرياضة المصري بالتدخل فورًا لتعديل أسعار التذاكر بما يتناسب مع دخل المواطن محدود الدخل.

 

وعقب الممثل محمود البزاوي على أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تبدأ يوم 21 يونيو.
 

كتب البزاوي عبر حسابه على Twitter ليحسب كم ستتكلف الأسرة المصرية ما إذا حضرت مباراة، خاصة بعدما أعلنت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019 أن سعر تذكرة الدرجة الثالثة في مباريات المنتخب المصري 200 جنيه، وهي الأقل سعرا. 

 

 ويبدو أن اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، يهتم بأسعار التذاكر هو الآخر، إذ رد على البزاوي وقال له ألا يجلس في "المقصورة" خلال حضوره لأي مباراة لأن تذكرتها ستكون غالية. 

 

ليرد عليه البزاوي ويدعو له وللمنتخب بالتوفيق وأن يسعدوا الشعب المصري. 

  

ووفق أحدث إحصائيات البنك الدولي، بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي سنويا، 2412 دولار، في عام 2017.

وكانت اللجنة المنظمة أشارت في بيانها، إلى أن الجمهور بهذه التذكرة يمكنه مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه وفي نفس اليوم.وأشارت اللجنة، أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الجماهير للمباريات بخلاف مباريات مصر الدولة المنظمة. 

 

في المقابل، أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس هاني أبو ريدة، أن اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا تعمل على مراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة الخاصة بالدرجة الثالثة.

 

ولاقت أسعار تذاكر البطولة استنكارا من الإعلاميين والجمهوري، حيث قررت اللجنة أن يكون سعر تذكرة الدرجة الثالثة في مباريات المنتخب الوطني 200 جنيها.

 

وتدخل وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي لحل أزمة تذاكر مباريات بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر هذا العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان