رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. زيدان يقبل التحدي ويعود لريال مدريد حتى 2022

رسميًا.. زيدان يقبل التحدي ويعود لريال مدريد حتى 2022

ستاد مصر العربية

زين الدين زيدان

رسميًا.. زيدان يقبل التحدي ويعود لريال مدريد حتى 2022

محمد عبد الغني 11 مارس 2019 21:10

 

في مفاجئة سارة لعشاق النادي الملكي، أعلن نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد رسمياً تعيين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على رأس الإدارة الفنية، عقب إقالة الأرجنتيني سانتياجو سولاري بسبب سوء نتائج الفريق الأول.

 

وقال النادي الملكي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، أن زيدان سيتولى المهمة الفنية "بداية من الفترة المتبقية من الموسم الحالي وحتى صيف عام 2022".

 

وكان زيدان قد أعلن رحيله عن قلعة "سانتياجو برنابيو" أواخر مايو 2018، ولم يتولَّ تدريب أي نادٍ في الموسم الحالي؛ من أجل الخلود للراحة قبل العودة مجدداً إلى عالم التدريب.

 

وحقق "زيزو" إنجازاً تاريخياً غير مسبوق؛ بقيادته الفريق الملكي للتتويج بأبطال أوروبا 3 مرات متتالية، إضافة إلى التتويج بالدوري الإسباني (الليغا) وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة لكل منهما، علاوة على لقبين بكأس العالم للأندية، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي.

 

وتلقى  زيدان وعدًا من فلورنتينو بيريز بتخصيص ميزانية كبيرة لإبرام تعاقدات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وتبعًا لصحيفة "إنديبيندنت" البريطانية فإن بيريز يستهدف تكوين جيل "جالاكتيوس" جديد، بالتعاقد مع عدد من النجوم خلال الفترة المقبلة، مع عودة زيدان لقيادة الفريق عقب موسم شهد تخبطًا واضحًا.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن خطة بيريز تضمن إنفاق أكثر من 300 مليون يورو في الصيف المقبل، كما ستشهد الاستفادة من عوائد مادية لبيع بعض نجوم التشكيل الحالي وأبرزهم الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش.

 

 

وانهار موسم ريال مدريد بأكمله في غضون أسبوع بعد خسارتين متتاليتين أمام الغريم التقليدي برشلونة، ليخرج بعد الهزيمة الأولى من كأس ملك إسبانيا، ويتسع الفارق بينه وبين البارسا بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

 

كما فقد "الميرنجي" لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا في النسخ الثلاث الماضية، بخروج مذل على أرضه ووسط جماهيره أمام أياكس أمستردام الهولندي عقب السقوط (1-4) إياباً، رغم فوزه ذهاباً (2-1) ضمن الدور ثمن النهائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان