رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب تجاوزات «كأس آسيا».. عقوبات صارمة على الإمارات

بسبب تجاوزات «كأس آسيا».. عقوبات صارمة على الإمارات

ستاد مصر العربية

جماهير الإمارات ترشق لاعبي قطر بالزجاجات

بسبب تجاوزات «كأس آسيا».. عقوبات صارمة على الإمارات

محمد عبد الغني 11 مارس 2019 18:40


فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبات صارمة على الاتحاد الإماراتي، بسبب تجاوزات ضد منتخب قطر في لقاء نصف نهائي كأس أسيا 2019 بأبوظبي. 

 

وقرر الاتحاد الآسيوي تغريم الإمارات 150 ألف دولار  إضافة إلى لعب مباراة خارج أرضه.


وقال الاتحاد، في بيان له الإثنين، إن القرار جاء نتيجة "مخالفات تتمثل في سلوك الجمهور وتنظيم المباريات"، في إشارة إلى أحداث شغب من الجمهور الإماراتي ضد لاعبي قطر.

 


وأضاف الاتحاد أنه "تقرر أيضاً أن يخوض منتخب الإمارات المباراة المقبلة على أرضه بدون جمهور خلال تصفيات كأس آسيا 2023".

وأوضح البيان أنه يتوجب على الاتحاد الإماراتي سداد الغرامة في غضون 30 يوماً، مع الإشارة إلى أنه في حالة ارتكاب مخالفات مماثلة في المستقبل فإنه سيتم فرض عقوبات أشد.
 

وكانت الجماهير الإماراتية قد رشقت لاعبي منتخب قطر بالأحذية وقوارير المياه عقب كل هدف لـ"العنابي" في شباك "الأبيض"، في المباراة التي انتهت بفوز عريض للقطريين برباعية نظيفة، على استاد "محمد بن زايد".

 

 

وتوج المنخب القطري مشواره المذهل في البطولة القارية بالقبض على الكأس الآسيوية، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حقق الفوز في جميع اللقاءات بداية من المباراة الافتتاحية وصولاً إلى الموقعة الختامية.

 

وانتزع "العنابي" بطاقة التأهل إلى النهائي القاري بعد الفوز الكاسح على الإمارات برباعية نظيفة في المربع الذهبي للبطولة، قبل تغلبه على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف والتتويج باللقب لأول مرة في تاريخ البلاد.

 

واستحوذ نجوم منتخب قطر على جميع الجوائز الفردية في البطولة، التي شهدت غياب الجماهير القطرية بسبب منع السلطات الإماراتية لها من دخول أراضيها، كما لاحقت المشجعين الخليجيين، وخاصة العُمانيين والكويتيين، الذين ساندوا "العنابي" في مباريات الأدوار الإقصائية.

 

 

يذكر أنه في يونيو 2017 اندلعت أسوأ أزمة بتاريخ منطقة الخليج، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان