رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بحضور وزير الرياضة ومجلس الجبلاية ورئيس الزمالك.. تفاصيل مؤتمر «نبذ التعصب»

بحضور وزير الرياضة ومجلس الجبلاية ورئيس الزمالك.. تفاصيل مؤتمر «نبذ التعصب»

ستاد مصر العربية

مؤتمر نبذ العصب

بحضور وزير الرياضة ومجلس الجبلاية ورئيس الزمالك.. تفاصيل مؤتمر «نبذ التعصب»

محمد عبد الغني 05 مارس 2019 19:50

 

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إنه يمتلك خططاً قصيرة وطويلة المدى لجعل كرة القدم مصدر سعادة عند المصريين العاشقين للعبة.

 

جاء ذلك في مؤتمر أقيم اليوم td القاهرة دعا إليه وزير الرياضة أشرف صبحي من أجل نبذ التعصب وحضره أعضاء إدارة اتحاد الكرة ورئيس الزمالك والنجوم القدامى.


وأشار صبحي إلى أنه أجرى اتصالا برئيس نادي الزمالك لحضور بعض مسئولي النادي الأهلي في واحدة من مباريات الفريقين المقبلة، وتلقى رداً من رئيس القلعة البيضاء بأنه سيقوم باستقبال إدارة الأهلي بطريقة مميزة.

 


وحضر المؤتمر هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ونائبه أحمد شوبير، وأعضاء اتحاد الكرة سيف زاهر ومجدي عبد الغني وحازم إمام، بالإضافة إلى ربيع ياسين وأحمد ناجي وتامر عبد الحميد، وأدار المؤتمر إعلامياً ياسر أيوب.

 

بدوره قال هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة إنه كان سيحدث ثورة ثالثة في مصر بسبب ازدياد التعصب الجماهيري خلال الأونة الأخيرة.وأضاف أبو ريدة "وردت إلي بعض التقارير تحذر من حدوث ثورة في الوقت الحالي بسبب زيادة التعصب الجماهيري".

 

 

وأكمل "يجب أن يكون هناك تكاتف بين الجميع للحد من التعصب الرياضي والبداية ستكون من المسؤولين قبل الجماهير".

 

وتابع "يجب أن يعي كل مسؤولي الأندية دورهم الهام في توعية الجماهير والتحلي بالروح الرياضية".

 

وتحدث مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قائلا: "من الوارد أن تحدث كارثة في الملاعب في أي وقت حال عدم توخي الحذر".

 

فيما تحدث أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة قائلا: "مصر عانت من التعصب بما فيه الكفاية والفترة القادمة تحتاج لمزيد من التضحيات من الجميع".

 

من جانبه استنكر رئيس الزمالك عدم حضور أي من مجلس إدارة الأهلي للمؤتمر من أجل نبذ الخلافات بين الجميع.

 

وأعلن رئيس النادي الأبيض نيته الذهاب للأهلي وزيارة مجلس إدارته حال تسبب ذلك في حل أي خلاف بين الجميع.

 

وأكد رئيس الزمالك على أنه لا يوجد أي عدوانية تجاه "كيان" النادي الأهلي، مشيرا الى أن أزمة الأهلي في الأشخاص وعقلية من يحكم النادي وليس الكيان.

 

 

وقال رئيس الزمالك  "كان من المفترض أن يحترم الطرف الأخر الشخصيات المحترمة التي حضرت ويتواجد ممثل عن الأهلي، ماذا لو وافقت على الحلول والمقترحات في عدم حضور الأهلي وهو الطرف الثاني".

 

وتابع "سبق وقمت بتكريم الراحل صالح سليم داخل الزمالك، وقمت بعرض مباراة الأهلي والترجي في نهائي إفريقيا عبر شاشات داخل النادي، وتم استقبال العامري فاروق من قبل أحسن استقبال".
 
واستمر "لا يوجد أي عدوانية مع الأهلي، لكن الأزمة في من يعتبرون أنفسهم فوق البشر، دولاب الأهلي والزمالك ملئ بالبطولات، لماذا اذا يوجد تعصب، لقد سبق لي وقمت بالقضاء على الأولتراس".

 

وصرح "يجب أن نكون جميعا يد واحدة لنبذ التعصب، المبادرة جيدة، لكن أين الطرف الأخر من الأمر، المبادرة كان سيكون لها شكل أخر لو حضر ممثل عن النادي الأهلي".

 

وشدد "بالنسبة لي، لا يوجد أي أزمة مع كيان النادي الأهلي، الأزمة في عقلية من يحكم النادي حاليا".

 

واختتم تصريحاته قائلا "قلت من قبل أنه شرف لي أن اكون عضوا بالأهلي، وأيضا قلت أن الخطيب أفضل من لمس الكرة في مصر، لكن هل يُعقل أن يسخر عبدالحفيظ من الزمالك نتحدث عن نبذ التعصب".

 

على جانب آخر، عقد الدكتور أشرف صبحى مؤتمرا صحفيا بمركز التعليم المدنى للإعلان عن إقامة المؤتمر والمعرض الدولى الأول للرياضة الخضراء، والمعرض الدولى للملابس الرياضية، والمقرر عقدهما فى الفترة من 17 إلى 19 يونيو المقبل.

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحى توجه الوزارة نحو تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الذى يرتكز جزء كبير منه على الاستثمار الرياضى، مشيرا إلى حجم الاقتصاد المرتبط بالرياضة على صعيد الممارسة والأحداث والفعاليات الرياضية.

 

الرياضة الخضراء

 

وأضاف الوزير أن مفهوم الرياضة الخضراء يعنى ألا تضر الرياضة البيئة المحيطة وأن تحافظ المؤسسات والمنشآت الرياضية على البيئة، مبيناً أن الوزارة بدأت هذا النهج من خلال إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، فى ضوء حرص الوزارة على تعميم ذلك خلال الفترة المقبلة، مبيناً أنه يتم التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومختلف الجهات فى إدارة وتطوير المنشآت، وتنفيذ البرامج والمشروعات للشباب.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن مؤتمر الرياضة الأخضر يعد الأول من نوعه للتأكيد على رغبة الدولة المصرية فى تحقيق التقدم والريادة فى مختلف القطاعات، لافتاً إلى أهمية سياحة المعارض الرياضية وتأثيرها على الاقتصاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان