رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| برباعية نظيفة.. قطر تكتسح «عيال زايد» وتصعد لنهائي كأس آسيا

فيديو وصور| برباعية نظيفة.. قطر تكتسح «عيال زايد» وتصعد لنهائي كأس آسيا

ستاد مصر العربية

فرحة لاعبي منتخب قطر

«العنابي» على بعد 90 دقيقة من معانقة الكأس..

فيديو وصور| برباعية نظيفة.. قطر تكتسح «عيال زايد» وتصعد لنهائي كأس آسيا

محمد عبد الغني 29 يناير 2019 19:30

 

أصبح المنتخب القطري على بعد خطوة من تحقيق الحلم التاريخي، بعدما واصل مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم ببلوغه المباراة النهائية، تحت أنظار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

 

منتخب "العنابي" اكتسح نظيره الإماراتي برباعية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على استاد "محمد بن زايد"، في نصف نهائي البطولة القارية.

 

وضرب "العنابي" القطري، الجمعة المقبلة، موعداً مع "الساموراي" الياباني في نهائي النسخة الآسيوية الـ17، حيث بات المنتخب الخليجي على بعد 90 دقيقة من أجل معانقة المجد.

 

 

أحداث المباراة

 

دخل العنابي" القطري المباراة محاولا امتصاصالضغط الجماهيري من الإماراتيين في الدقائق الـ10 الأولى، قبل أن يفرض سيطرته بالطول والعرض على مجريات اللقاء.

 

ونجح خوخي بوعلام في ترجمة إحدى الهجمات بتسديدة أرضية فشل الحارس الإماراتي في التصدي لها، معلناً عن الهدف الأول لمنتخب بلاده، وسط فرحة كبيرة للاعبي "العنابي"، في الدقيقة الـ22. 

 

وبعد غيابه عن التسجيل في المباراتين السابقتين أمام العراق وكوريا الجنوبيو، عاد المعز علي لزيارة الشباك بهدف ثانٍ بطريقة رائعة، في الدقيقة الـ37.

 

وعزز المعز علي تربعه على قائمة هدّافي النسخة الآسيوية الـ17، بوصوله إلى الهدف رقم "8"، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الهدّاف، كما أنه عادل رقم الإيراني علي دائي بتسجيله 8 أهداف في نسخة آسيوية واحدة.

 

واستغل قائد "العنابي" حسن الهيدوس خطأً دفاعياً قاتلاً ليهز الشباك الإماراتية للمرة الثالثة في اللقاء مع حلول الدقيقة الـ80، قبل أن يطلق حامد إسماعيل "رصاصة الرحمة" على الإماراتيين بهدف رابع في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

 

وكانت المباراة قد شهدت في اللحظات الأخيرة طرد المدافع الإماراتي إسماعيل أحمد لاعتدائه على أحد لاعبي المنتخب القطري بدون كرة.

 

وكان المنتخب الياباني قد حجز الاثنين بطاقة التأهل لنهائي البطولة الآسيوية بفوزه الكبير على إيران في "المربع الذهبي" بثلاثية نظيفة.

 

مشوار "العنابي"

 

يُذكر أن منتخب قطر حقّق الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ليتصدّر مجموعته الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية؛ على حساب لبنان (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0)، ثم تخطّى عقبة العراق في دور الـ16 (1-0)، قبل الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، وليتأهل إلى نصف النهائي بشباك نظيفة.

 

أما منتخب الإمارات فقد تصدّر مجموعته الأولى بعد عناء شديد من فوز على الهند (2-0)، وتعادلين أمام البحرين وتايلاند بنتيجة (1-0)، ثم احتاج للأشواط الإضافية من أجل عبور قيرغيزستان (3-2)، قبل إقصاء أستراليا في ربع النهائي بهدف دون رد.

 

وشارك "العنابي" بكأس آسيا في 9 نسخ، وكانت أبرز إنجازاته الوصول إلى دور الثمانية مرّتين؛ في نسختي 2000 و2011، كما حقق المركز الخامس في نسختي 1984 و1988.

 

بدوره شارك المنتخب الإماراتي في 9 نسخ آسيوية أيضاً، وكانت أفضل نتائجه الحصول على المركز الثاني عام 1996، والثالث عام 2015، والرابع عام 1992، في حين خرج من الدور الأول في باقي مشاركاته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان