رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إنفوجراف| «جاريث بيل» هدّاف من طراز فريد

إنفوجراف| «جاريث بيل» هدّاف من طراز فريد

ستاد مصر العربية

جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني

إنفوجراف| «جاريث بيل» هدّاف من طراز فريد

محمد عمر 23 ديسمبر 2018 19:30

واصل الويلزي جاريث بيل، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، تألقه، وحصد أمس، جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم للأندية متفوقًا على ثنائي العين الإماراتي وريفر بلايت الأرجنتيني.

 

وسجل جاريث بيل 3 أهداف "هاتريك" فى البطولة، فى شباك فريق كاشيما انتلرز اليابانى فى مباراة نصف النهائي.

 

وكان ريال مدريد قد توج بلقب كأس العالم للأندية على حساب فريق العين الإماراتى بنتيجة 4 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء أمس السبت على ملعب "مدينة زايد".

 

جاريث بيل هداف من طراز رفيع.. شاهد الإنفوجراف اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

مسيرة اللاعب:

اشتهر بيل في جميع أنحاء العالم بسبب سرعته ودقته، وحصل على مكانة هامة له في ناد يضم أهم اللاعبين الكبار في العالم.

 

لعب في المباريات الكبرى، وقد فاز بالعديد من الجوائز والأوسمة في مسيرته اللامعة. وباللعب جنبًا إلى جنب مع بعض أكبر الأسماء في العالم في الوقت الحالي، لم يسمح لهم بتغطية مواهبه من خلال لعبه المميز عندما يكون في الملعب.

بعد مرور عام واحد على اجتياز المدرسة الثانوية، انضم بيل إلى نادي ساوثامبتون لكرة القدم عام 2006، ليصبح بذلك ثاني أصغر لاعب في تاريخ النادي. سجل أول هدف له أمام ديربي كاونتي في تعادل 2-2.

 

أثناء وجوده في ساوثامبتون، فاز بيل بجائزة بي بي سي ويلز الرياضية للشباب لهذا العام، وكان يُنظر إليه على أنّه لاعب ركلاتٍ حرةٍ في ذلك الوقت، وسجل ثلاثة من أهدافه الخمسة للنادي من ركلات حرة. لعب مع ساوثامبتون في 45 مباراة، كان آخرها ضد ديربي كاونتي في 12 مايو 2007.

في غضون أسبوعين، وقع معه توتنهام هوتسبر صفقة قيمتها 5 ملايين جنيه إسترليني. كان تأثيره فوريًا، وسجّل ثلاثة أهداف في أول مبارياته الأربعة مع الفريق، بما في ذلك واحدة ضد فريق آرسنال القوي. ومع ذلك، انقلبت الأمور ضده بعد تعرضه لإصابة في مباراة في الدوري ضد برمنغهام سيتي. وقد تبين أنه كان ضررًا في أربطة الكاحل الأيمن، مما أدى إلى استبعاده لبقية الموسم. عاد إلى الفريق في الموسم التالي بعد توقيعه عقدًا جديدًا لمدة 4 سنواتٍ مع النادي، لكنّه بقي على كراسي الاحتياط لمعظم الموسم.

 

خضع لعمليةٍ جراحيةٍ في الركبة في العام التالي، وعاد إلى الميدان بقوة بعد ذلك، وواصل مسيرته بتسجيل الأهداف الأساسية ضد العديد من المنافسين بما في ذلك آرسنال وتشيلسي، وتمكن فريقه من التأهل لدوري أبطال أوروبا في عام 2009.

بقي بيل مع توتنهام في المواسم الثلاثة التالية، وسجل أهدافًا حاسمة ضد الفرق الرئيسية. للأسف، لم يتمكن توتنهام من الفوز بأي لقب رئيسي خلال تلك الفترة، لكنّ أداء بيل كان رائعًا للغاية وحصل على العديد من الجوائز والألقاب، بما في ذلك "أفضل لاعب في العام" من رابطة محتري كرة القدم، و "أفضل لاعب شاب في العام"، بالإضافة إلى "أفضل لاعب لهذا العام" من رابطة صحفي كرة القدم، وبذلك أصبح ثاني لاعب في التاريخ يحقق ثلاثة انتصارات في موسم واحد وهو (2012-2013).

 

لعب بيل 203 مباريات مع توتنهام وسجل 55 هدفًا. وقد أبدت بعض النوادي الأخرى اهتمامًا به لبعض الوقت، وفي النهاية في النصف الأخير من عام 2013، قرر الانضمام إلى فريق ريال مدريد.

 

كانت الاتفاقية لمدة ست سنوات، ولكن لم يتم الكشف عن المبلغ في ذلك الوقت. كانت التوقعات متضاربة حول المبلغ الذي دفعه ريال مدريد مقابل بيل، وأخيرًا في يناير 2014، كُشف عن المبلغ والذي بلغت قيمته 100.8 مليون يورو، وهو رقم قياسي عالمي في ذلك الوقت، متجاوزًا 94 مليون لكرستيانو رونالدو.

 

أثار بيل إعجاب فريقه الجديد ومعجبيه من خلال تسجيل هدفٍ في أول مباراةٍ له مع الريال. ومع ذلك، عانى من إصابات وتغيب عن بعض المباريات الرئيسية بعد ذلك، حيث لعب خمس مبارياتٍ فقط من أصل 16 مباراة في ريال مدريد.

 

وبمجرد أن عاد إلى لياقته، أكمل لعبه المميز، مما أكسبه لقب "The Cannon". كان هدفه الأبرز خلال هذه الفترة هو الفوز على فريق برشلونة في نهائي Copa del Rey عام 2014. كما سجّل هدف الفوز ضد أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA 2014.

 

ساهم في نجاح الفريق وسجله، وساعده في مناسبات متعددة. لم تنتهِ عادته في التسجيل في النهائيات، فقد سجّل الهدف النهائي ضد سان لورينزو الذي ساعد ناديه على الفوز بكأس العالم للأندية.

 

كان موسم 2015-2016 موسمًا جيدًا بالنسبة لبيل، فقد كان جزءًا لا يتجزأ من نجاح فريقه، وسجّل هدفين في هذا الموسم ضد رايو فاليكانو وديبورتيفو دي لا كورونا وأحرز 43 هدفًا في الدوري الإسباني، متخطيا غاري لينكار اللاعب البريطاني صاحب أعلى سجلٍ من الأهداف في الدوري الاسباني.

 

بدأ موسم 2016-2017 بتوقيعه اتفاقًا جديدًا مع النادي، ومدّد إقامته في ريال مدريد حتى عام 2022. على الرغم من معاناته من إصابةٍ في الكاحل لجزء كبير من الموسم، إلا أنه لعب مع ريال مدريد في 19 مباراة، واحدة منها في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA 2017.

 

كان من المقرر أن يلعب لصالح بريطانيا العظمى في أولمبياد لندن 2012 ودار جدل في ذلك الوقت مع اتحاد كرة القدم الويلزي، الذي اختار ألا يكون جزءًا من فريق بريطانيا العظمى.

 

كان بيل على استعداد لتحدي اتحاده الوطني ليكون جزءًا من فريق بريطانيا العظمى، ولكنه اضطر في النهاية إلى الانسحاب من البطولة بسبب إصابة في الظهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان