رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

سلة الفراعنة تفقد آمل الوصول للمونديال.. باتهامات التواطؤ وصدمة الكاميرون

سلة الفراعنة تفقد آمل الوصول للمونديال.. باتهامات التواطؤ وصدمة الكاميرون

ستاد مصر العربية

منتخب مصر لكرة السلة

سلة الفراعنة تفقد آمل الوصول للمونديال.. باتهامات التواطؤ وصدمة الكاميرون

أكرم نوار 03 ديسمبر 2018 15:30

سيطرت حالة من الحزن والصدمة على متابعي كرة السلة في مصر بعد فشل المنتخب الوطني في التأهل إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في الصين.

 

وتلقى المنتخب الوطني للسلة خسارة قاسية أمام منتخب الكاميرون أمس بنتيجة 80-60، وهي الخسارة التي بددت آمال الفراعنة رسميًا في التأهل إلى المونديال.

 

لكن قبل تلك الخسارة بيوم واحد حقق الفراعنة فوزًا مفاجئا على منتخب تونس (أقوى فرق المجموعة الأولى للتصفيات) وذلك بنتيجة 73-64.

 

صدمة الكاميرون واتهامات التواطؤ

 

 

لكن هذا الانتصار صاحبه اتهامات من البعض مفادها أن المنتخب التونسي تعمد الخسارة في ذلك اللقاء حتى يسهل للفراعنة مهمة التأهل لمونديال الصين، باعتبار أن منتخب نسور قرطاج كان قد حسم تأهله رسميًا إلى البطولة بغض النظر عن نتيجة مواجهته مع مصر.

 

لكن آمال التأهل للمونديال التي أحياها فوز الفراعنة على تونس تبددت سريعًا على يد منتخب الكاميرون، والذي كشف المستوى الحقيقي لمنتخبنا الوطني للسلة.

 

ورغم أن المنتخب الكاميروني أقل في المستوى بكثير من المنتخب التونسي متصدر المجموعة، إلا أن لاعبي الكاميرون لقنوا نظراءهم في منتخب مصر درسًا قاسيًا بعدما فازوا بنتيجة 80-60.

 

وكان المنتخب الوطني بحاجة للفوز في تلك المباراة أو على الأقل الخسارة بفارق أقل من 4 نقاط، ليضمن مرافقة تونس إلى مونديال الصين إلا أن الكاميرونيين كان لهم رأي آخر.

 

ويقضي نظام التصفيات (المكونة من مجموعتين) بتأهل فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل ثالث في المجموعتين، وهو المركز الذي كان يسعى المنتخب الوطني للتأهل من خلالها قبل أن يقضي منتخب الكاميرون على آماله، ويكشف المستوى الحقيقي لفراعنة السلة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان