رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ضيف جديد على أبواب أجندة بطولات «يويفا»

ضيف جديد على أبواب أجندة بطولات «يويفا»

ستاد مصر العربية

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ضيف جديد على أبواب أجندة بطولات «يويفا»

أكرم نوار 03 ديسمبر 2018 12:55

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إضافة بطولة جديدة إلى أجندة بطولاته الخاصة بالأندية، حيث وافق المكتب التنفيذي للاتحاد على إطلاق بطولة جديدة في الفترة من عام 2021 وحتى عام 2024.

 

وبحسب ما أعلنه "يويفا" عبر موقعه الرسمي ستحمل البطولة الجديدة اسم "UEL2"، وستشهد مشاركة 32 فريقًا كما هو الحال في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

 

ومن المقرر أن تشهد البطولة الجديدة إقامة 141 مباراة على مدار 15 أسبوعًا، كما سيتمتع الفائز بلقبها بميزة المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي خلال الموسم التالي.

 

ورغم تشابه نظام البطولة مع بطولتي الدوري الأوروبي ودوري الأبطال في ترتيب أدوارها، إلا أنها ستشهد اختلافًا وحيدًا يتمثل في إقامة دور خروج المهزوم عقب مرحلة المجموعات وقبل انطلاق دور الـ16، حيث سيجمع هذا الدور الفرق صاحبة المركز الثاني في البطولة الجديدة مع أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

 

ويعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة المباريات النهائية لبطولاته الثلاث للأندية في أسبوع واحد، حيث يقام نهائي دوري الأبطال يوم السبت، ونهائي البطولة الجديدة الأربعاء، وفي اليوم التالي مباشرة يقام نهائي الدوري الأوروبي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان