رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يستحق «أزارو» عقوبة بعد واقعة «تمزيق القميص»؟

هل يستحق «أزارو» عقوبة بعد واقعة «تمزيق القميص»؟

ستاد مصر العربية

وليد أزرارو بعد أن مزق قميصه

هل يستحق «أزارو» عقوبة بعد واقعة «تمزيق القميص»؟

محمد علاء 04 نوفمبر 2018 12:34

 

 لا تزال ردود الأفعال مستمرة بشأن ما حدث في مباراة الأهلي والترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقيام المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأحمر، بتمزيق قميصه، للتحايل على الحكم الجزائري مهدي عبيد، للحصول على ضربة جزاء، وهو ما حدث بالفعل.

 

وكان أصحاب الرداء الأحمر، قد نجحوا في تحقيق الفوز على الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، علمًا بأن مباراة الإياب ستكون يوم 9 من شهر نوفمبر الجاري أيضًا، على أن يتحدد بعدها بطل الأميرة السمراء.

 

وتباينت ردود الأفعال، بشأن توقيع عقوبة على اللاعب في الفترة المقبلة من داخل النادي الأهلي، حيث استطلعت "مصر العربية"، آراء بعض الخبراء، بشأن ما حدث في نهائي أفريقيا.

 

 

أمر غير لائق

 

يرى محمد فاروق، لاعب الأهلي السابق، أنه لابد من توقيع عقوبة على وليد أزارو، من جانب مجلس إدارة النادي الأحمر برئاسة محمود الخطيب، بصرف النظر عن مدى قانونية وقوع اللاعب تحت طائلة عقوبات الاتحاد الأفريقي "كاف" من عدمه.

 

وشدد فاروق، على أن الأهلي اعتاد الحصول على بطولاته بشكل لائق، لكن ما حدث من جانب اللاعب يعتبر أمر غير لائق تمامًا فيما يخص مسألة التحايل على الحكام في المباريات من أجل الحصول على ضربة جزاء أو قرار ما.

 

وتحدث مهاجم الأهلي السابق، بأنه قد اتفق بالانتظار حتى مباراة الإياب المقبلة، ومن ثم تبدأ إدارة الفريق الأحمر في توقيع عقوبات على اللاعب، حتى لا يتأثر بذلك، قبل اللقاء المقبل.

 

"الاستغناء عن أزارو"

 

اتفق تمامًا عبد المنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي، مع سابقه، فيما يخص توقيع عقوبات على المهاجم المغربي، حيث يعتبره بأنه خالف مبادئ ولوائح النادي الأهلي، والتي تعد أهم بكثير من الحصول على بطولات.

 

وأكد شطة، بأنه لو كان رئيسًا للنادي الأهلي في الفترة الحالية وحدث ما حدث، فإنه سيتخذ قرارًا بالاستغناء عن أزارو نهائيًا خارج النادي الأهلي، حتى وإن كان المهاجم الأول للفريق.

 

وناشد المدير الفني للاتحاد الأفريفي، النادي الأهلي، بضرورة عقد اجتماع طارئ، من أجل مناقشة هذا الأمر، خصوصًا وأن ما حدث ليس سهلاً على الإطلاق كما يتوقع البعض.

 

قرار رادع 

 

ألمح محمد فضل الله، استاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية بالإمارات وخبير اللوائح، إلى احتمالية توقيع عقوبة على المهاجم المغربي، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 

وأضاف فضل الله، أن تمزيق القميص تخضع لقواعد السلوك غير الرياضي، والتي يُعاقب عليها كاف، مثل غيرها كالسباب والبصق على الحكم أو لاعب زميل أو غير ذلك.

 

ويرى خبير اللوائح، بأن ما حدث من قبل أزارو لن يمر مرور الكرام على مسؤولي الاتحاد الأفريقي، حتى لا يتكرر الأمر في وقائع مشابهة في المباريات الخاصة بالاتحاد الأفريقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان