رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«تضارب المصالح» يُحكم قبضته على مجلس «الجبلاية»

«تضارب المصالح» يُحكم قبضته على مجلس «الجبلاية»

ستاد مصر العربية

أحمد شوبير وهاني أبوريدة

بعد انضمام شوبير لتشكيلته..

«تضارب المصالح» يُحكم قبضته على مجلس «الجبلاية»

أكرم نوار 31 أكتوبر 2018 21:25

يستعد مجلس إدارة اتحاد الكرة لبدأ فصل جديد في ولايته الحالية بعد انضمام الإعلامي أحمد شوبير إلى تشكيلته، عقب نجاحه في الانتخابات التكميلية التي جرت أمس، لاختيار بديل لشغل المقعد الذي خلا باستقالة حازم الهواري عضو المجلس السابق.

 

ومن المقرر أن يتم تنصيب شوبير في منصب نائب رئيس مجلس إدارة الجبلاية في أول اجتماع مقبل للمجلس، وذلك وفقًا للتأكيدات التي صدرت على لسانه في أعقاب إعلان فوزه في انتخابات الأمس.

 

اتهام متجدد

 

وجاء انضمام شوبير لتشكيلة مجلس إدارة اتحاد الكرة ليعيد من جديد إلى الواجهة التساؤلات حول مشروعية وجود أكثر من عضو في المجلس يخالفون بشكل واضح مبدأ تضارب المصالح، والذي يفترض أن يتم مراعاته عند اختيار أو تعيين أي شخص في منصب إداري بالجبلاية.

 

والمعروف أن شوبير يعد الوجه الإعلامي الأبرز حاليًا لقناة أون سبورت والمملوكة لمجموعة "إعلام المصريين"، وهي المجموعة ذاتها التي تملك شركة بريزنتيشن سبورت الراعي الرسمي لاتحاد الكرة والمنتخبات الوطنية لكرة القدم.

 

إخلال واضح

 

وليس شوبير هو الحالة الوحيدة داخل مجلس الجبلاية والذي يقع تحت طائلة مخالفة بند تعارض المصالح، إذ يتواجد في المجلس كل من سيف زاهر الإعلامي بقناة أون سبورت، وكذلك حازم إمام عضو المجلس والذي يرتبط بتعاقد مع القناة ذاتها لتحليل المباريات.

 

ولا شك أن تقاضي الثلاثي المشار إليه أموال نتيجة تعاقدهم مع مجموعة إعلام المصريين، يجعل مواقفهم محل شك في حال حدوث خلاف بين مجلس الجبلاية والشركة الراعية لاتحاد الكرة والمملوكة لذات الجهة المتعاقدة مع كل من شوبير وزاهر وإمام.

 

مساءلة مستبعدة

 

ويطمئن مجلس الجبلاية وفي مقدمته رئيسه هاني أبوريدة إلى عدم وجود احتمال لحدوث مشكلة لمجلسة بسبب هذه المسألة، استنادًا إلى حالة الوئام المسيطرة على علاقة مجلس الجبلاية بأندية الجمعية العمومية، والتي تعد الجهة الأولى صاحبة الحق في مساءلة المجلس عن أي قرار أو مخالفة.

 

وفي الوقت ذاته تبقى احتمالية تداخل وزارة الشباب والرياضة للتنبيه على وجود مخالفة في هذه الجزئية مستبعدة، خصوصًا وأن أي تحرك للوزارة قد يتم تفسيره على أنه تدخل حكومي في شئون اتحاد الكرة، وهو الأمر الذي تحظره لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتعاقب عليه بعقوبات مغلظة، حيث تبقى إحتمالة تدخل الوزارة مرهونة بحالة وحيدة فقط وهي حدوث مخالفات مالية ثابتة بالأوراق، وهو ما يعطي الحق للجهة الإدارية إصدار قرار بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة وإحالته للنيابة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان