رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الزمالك ودجلة».. فرصة جديدة ينتظرها «محمد عبد الغني»

«الزمالك ودجلة».. فرصة جديدة ينتظرها «محمد عبد الغني»

ستاد مصر العربية

محمد عبد الغني

«الزمالك ودجلة».. فرصة جديدة ينتظرها «محمد عبد الغني»

أكرم نوار 31 أكتوبر 2018 12:14

يتواصل العد التنازلي للمواجهة التي ستجمع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مساء غد الخميس مع فريق وادي دجلة بملعب بتروسبورت، والتي تأتي في إطار منافسات الجولة الـ12 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وتكتسب المباراة أهمية بالنسبة لفريق الزمالك الذي يتطلع لاستعادة صدارة جدول ترتيب البطولة، والذي يتربع على قمته حاليًا فريق الإنتاج الحربي برصيد 18 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن فريق الزمالك صاحب المركز الثاني، والذي تتبقى له 3 مباريات مؤجلة.

 

غياب متواصل

 

وخلال الساعات الماضية تأكد بشكل نهائي غياب محمود حمدي الونش مدافع فريق الزمالك عن مواجهة الغد، وذلك بسبب عدم اكتمال شفاؤه من إصابته بتمزق في العضلة الضامة.

 

وكانت تلك الإصابة سببًا في ابتعاد الونش عن قيادة الخط الخلفي للفريق الأبيض في آخر مباراتين رسميتين، حيث غاب اللاعب الدولي عن مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربي بدور الـ16 لمسابقة كأس مصر، كما غاب أيضًا عن مواجهة الاتحاد السكندري التي أقيمت قبل أيام في إطار جولة الذهاب لدور الـ16 بالبطولة العربية للأندية.

 

بديل متحفز

 

ووسط هذه الظروف تنطق مقولة "مصائب قوم عند قوم فوائد" على مدافع الزمالك الآخر محمد عبد الغني، والذي جاءت إصابة زميله الونش لتمنحه هدية انتظرها طويلًا.

 

واعتمد السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك على عبد الغني في لقائي الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري، حيث اشترك الأخير مع زميله محمود علاء في شغل مركزي قلب الدفاع للفريق الأبيض في هاتين المباراتين.

 

إجادة وتميز

 

ورغم ابتعاده عن المشاركة كأساسي إلا أن عبد الغني استطاع أن يثبت جدارته وتمكن من سد الفراغ الذي خلفه غياب زميله الونش، دون حدوث أي ربكة في الخط الخلفي للفريق الأبيض خلال المباراتين الأخيرتين.

 

وبالتعاون مع زميله محمود علاء تمكن عبد الغني من قيادة دفاع الكتيبة البيضاء للحفاظ على نظافة شباك فريقهم في لقائي الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري، واللذين انتهيا بفوز الزمالك بنتيجتي 2-0 و 1-0 على الترتيب.

 

فرصة جديدة

 

وستكون مواجهة الغد أمام وادي دجلة فرصة جديدة لمحمد عبد الغني لتثبيت أقدامه في تشكيل الزمالك، أو على الأقل دفع المدرب السويسري جروس لإعادة تقييم اختياراته فيما يخص الخط الخلفي لفريقه.

 

واستطاع عبد الغني - البالغ 25 عامًا -  أن يثبت أحقيته بالحصول على فرصة أكبر للمشاركة، خصوصًا وأنه لم يظهر سوى في مناسبات قليلة منذ بداية الموسم، حيث اعتمد عليه جروس كأساسي في بطولة الدوري مرة واحدة كانت في لقاء الجولة الأولى أمام بتروجيت، ثم دفع به بديلًا لمدة ربع ساعة في لقاء طلائع الجيش بالجولة السادسة.

 

وعلى مستوى بطولة كأس مصر أشرك جروس عبد الغني أساسيًا في لقاء منية سمنود بدور الـ32 وهو اللقاء الذي شهد مشاركة عدد كبير من عناصر الصف الثاني لفريق الزمالك، قبل أن تضطره ظروف إصابة الونش للاعتماد عليه في لقائي الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري الأخيرين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان