رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الدفاع «ورطة» تؤرق كارتيرون قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

الدفاع «ورطة» تؤرق كارتيرون قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

ستاد مصر العربية

باتريس كارتيرون

الدفاع «ورطة» تؤرق كارتيرون قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

محمد علاء 30 أكتوبر 2018 20:00

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، عندما يلتقي أمام فريق الترجي التونسي يومي 2 و9 من شهر نوفمبر الجاري.

 

وكان النادي الأهلي، قد صعد إلى الدور النهائي، عقب الفوز على فريق وفاق سطيف الجزائري، بينما صعد فريق الترجي، بعد تغلبه على فريق أول أغسطس الأنجولي في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

 

وأصبحت هناك أزمة دفاعية، تؤرق الفريق الأحمر، قبل مواجهة فريق الترجي التونسي، خلال الفترة الماضية.

 

الإصابات

 

شهدت الفترة الأخيرة، إصابات متكررة لدفاعات النادي الأهلي، والذي يتمثل أبرزهم رامي ربيعة، الذي يعاني من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة اقتربت من عام كامل، حيث كان ضمن قائمة الأهلي الأفريقية من قبل.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي تعرض فيه محمد نجيب، مدافع النادي الأهلي، إلى إصابة كبيرة، أبعدته أيضًا عن الملاعب، وجعلته يخرج من حسابات الجهاز الفني للمدير الفرنسي.

 

ويعد الثنائي، من أبرز اللاعبين المدافعين في صفوف النادي الأهلي، حيث أن غيابهما، يؤثر بشكل كبير على دفاعات الفريق في الفترة الأخيرة.

 

تراجع مستوى

 

تراجع مستوى سعد سمير، مدافع الفريق، بشكل كبير في الفترة الأخيرة، الأمر الذي تجلى أثناء مشاركته في مباراة وقاق سطيف الجزائري، والذي تسبب في بعض أخطاء دفاعية في المباراة.

 

وظهر سعد، في غير حالته الطبيعية بشكل كبير، حيث جاءت أخطاءه فيما يخص التمركز الدفاعي، وعليه فإن تراجعه يؤدي إلى ضعف مستوى الفريق الأحمر في المنطقة الخلفية.

 

أما بالنسبة للمالي ساليف كوليبالي، مدافع الفريق، فإنه يعاني أيضًا من تراجع في المستوى، على خلفية الإصابة التي تعرض لها اللاعب أثناء مشاركته مع منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

عدم قيد علاء والجزار

 

كان يتبقى مكانين شاغرين في قائمة النادي الأهلي الأفريقية في الفترة الأخيرة، إلا أن الجهاز الفني أبى أن يكون أحد المدافعين في القائمة على حساب العديد من اللاعبين الآخرين.

 

وقرر كارتيرون وقتها، قيد الثنائي أكرم توفيق وأحمد حمودي، في الوقت الذي تبقى فيه أحمد علاء ومحمود الجزار خارج القائمة الأفريقية، الأمر الذي وضع الجهاز الفني بالكامل في ورطة كبيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان