رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نتائج كارثية.. هذا ما قدمه «لوبتيجي» مع ريال مدريد

نتائج كارثية.. هذا ما قدمه «لوبتيجي» مع ريال مدريد

ستاد مصر العربية

جولين لوبيتيجى

وهؤلاء الأقرب لخلافته..

نتائج كارثية.. هذا ما قدمه «لوبتيجي» مع ريال مدريد

محمد عبد الغني 30 أكتوبر 2018 13:00

 

بعد سلسلة من النتائج الكارثية، أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، مساءالإثنين، إقالة جولين لوبيتيجى من تدريب الفريق بعد فترة من شهدت تراجع كبير في نتائج ومستوى النادي الملكي تحت قيادته .

 

وقال النادي الإسباني في بيان عبر موقعه الرسمى بعد انتهاء اجتماع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع مجلس الإدارة، أنه سيتم تعيين سانتياجو سولارى مدرب الفريق الرديف، كمدير فنى للفريق الأول خلفا لجولين لوبيتيجى، وذلك بدءًا من غدٍ الثلاثاء.

 

ويعيش لوبتيجي أياما صعبة، إذ تعد هذه هي الإقالة الثانية للمدرب الإسباني في أربعة أشهر فقط، بعدما ضحى بتدريب المنتخب الإسباني في كأس العالم من أجل ريال  مدريد لتتم إقالته. 

 

 

وتلقى ريال مدريد هزيمة ثقيلة يوم الأحد الماضي أمام غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 5:1، وهي الهزيمة الثالثة على التوالي والرابعة خلال خمس مواجهات في الدوري الإسباني.

 

كشف حساب

 

تولى لوبتيجي مسؤولية ريال مدريد خلفا لزين الدين زيدان بعدما قرر المدرب الفرنسي التنحي عقب قيادة النادي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في مايو الماضي.

 

لعب جولين لوبيتيجى 14 مباراة مع ريال مدريد منذ توليه قيادة الفريق، فاز فى 6 مباريات وخسر 6 مباريات وتعادل مباراتين، وسجل الفريق فى عهده 21 هدفا ودخل مرماه 20 هدفا.

 

رقم سلبي

 

و يعد هذا الموسم من أسوأ بدايات ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، فالفريق لم يجمع سوى 14 نقطة من أصل 30 متاحة.

 

 

وتراجع ريال مدريد إلى المركز التاسع على جدول ترتيب فرق الدوري الإسباني لكرة القدم وهو ما يضعه خارج المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في سابقة لم تحدث للفريق منذ 17 عاما.

 

ولم يحقق الملكي الفوز في 5 مباريات متتالية على منافسيه في الليجا، حيث بدأت بالسقوط أمام أشبيليه (3-0)، ثم التعادل السلبي أمام أتليتكو مدريد، ثم الخسارة على يد ديبورتيفو ألافيس (1-0)، وخسارة أخرى أمام ليفانتي (2-1) قبل التعثر بخماسية مقابل هدف في كلاسيكو الأرض أمام برشلونة.

 

على المستوى الأوروبي لم يختلف الأمر كثيرًا فقد خاض الملكي 3 جولات في البطولة فاز في الجولة الأولى والثالثة على روما (3-0)، فيكتوريا بلزن (2-1)، وسقط في الجولة الثانية على يد سسكا موسكو الروسي بهدف دون رد.

 

 

فشل مفاوضات كونتي

 

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن مفاوضات ريال مدريد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي تعطلت، مشيرة إلى أن مدرب فريق الشباب سانتياجو سولاري سيكون مدربا مؤقتا للفريق الملكي خلال الفترة التالية لإقالة لوبيتيجي.

 

وأرجعت الصحف فشل المفاوضات لسببن أولهما المطالب المادية الكبيرة التي قدمها أنطونيو كونتي لفلورنتينو بيريز وخوسيه أنخيل سانشيز المدير العام لريال مدريد، حيث يرغب في التساوي مع مدربي برشلونة وأتلتيكو مدريد، وهما إرنستو فالفيردي ودييغو سيميوني واللذان يحصل كل منهما على 11 مليون يورو في الموسم الواحد.

 

 

استنساخ تجربة زيدان

 

قد يفضل ريال مدريد استنساخ تجربته مع مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، الذي نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث سنوات، بتعيين أحد مدربي فرق الشباب بالنادي الملكي، وليكن أي من الثنائي، سولاري أو غوتي.

 

وتردد اسم سولاري كثيرا في الفترة الأخيرة من أجل تولي الإدارة الفنية لريال مدريد بصورة مؤقتة لحين تعيين مدرب جديد للفريق، لكن حينما يتم الحديث عن المستقبل لا يمكن ذكر سوى اسم غوتي.

 

الخطة البديلة

 

في حال فشل التعاقد مع أي من الأسماء السابقة، قد يلجأ بيريز لخطة بديلة، بضم مدربين بحجم غارديم أو بلان، وهما حاليا لا يرتبطان مع أي فريق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان