رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دوري الأمم الأوروبية.. مواجهة نارية بين البرتغال وإيطاليا

دوري الأمم الأوروبية.. مواجهة نارية بين البرتغال وإيطاليا

ستاد مصر العربية

مواجهة نارية بين البرتغال وإيطاليا

دوري الأمم الأوروبية.. مواجهة نارية بين البرتغال وإيطاليا

محمد عبد الغني 10 سبتمبر 2018 14:00

 

 تقام اليوم الاثنين، عدة مواجهات في بطولة دوري الأمم الأوروبية، أبرزها لقاء البرتغال وإيطاليا، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة. 

 

ويجرى اللقاء فى تمام الساعة التاسعة إلا ربع  بملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة".

 

ووتعد المواجهة هي الأولى للبرتغال في البطولة، فيما تعادل منتخب إيطاليا فى الجولة الأولى مع بولندا بهدف لكل منهما. 

 

ويغيب عن منتخب البرتغال اليوم، كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الايطالى حيث تم استبعاده من القائمة بناء على اتفاق بينه وبين المدير الفني للمنتخب فرناندو سانتوس.

 

 

السويد vs  تركيا 

 

وفي لقاء آخر مرتقب، يستضيف المنتخب السويدي، مساء اليوم، نظيره المنتخب التركي، على أرصية ملعب "فريندز آرينا". 

 

وتقام المباراة في  حسابات المجموعة الثانية، حيث يحتلالمنتخب الروسي صدارتها برصيد 3 نقاط، في حين يقع المنتخب التركي ثالثا دون نقاط بعد خسارته ضد روسيا في الجولة الأولى،  كذلك يدخل منتخب السويد المباراة  بدون رصيد من النقاط. 

 

وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة .

 

 

كما يلتقي كل من صربيا ورومانيا، وتواجه كازاخستان منتخب أندروا، ويلعب المنتخب الاسكتلندي ضد ألبانيا، فيما يلتقي الجبل الأسود امام ليتوانيا، وتلعب مالطا ضد أذربيجان. 

 

وانطلقت بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة،  الخميس الماضي، وينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بديلا عن المباريات الودية، وكطريق يساعد المنتخبات في التأهل لكأس الأمم الأوروبية المقبلة في 2020.

 

وانطلقت البطولة بتعادل سلبي بين ألمانيا وبطلة العالم فرنسا في المجموعة الأولى من المستوى الأول، كما انتصرت إسبانيا على إنجلترا بنتيجة 2-1 في المجموعة الرابعة من نفس المستوى.

 

نظام البطولة 

 

وتقسم الدول الأوروبية الـ55 إلى 4 مستويات، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، يضم كل مستوى 4 مجموعات، وتتنافس كل مجموعة فيما بينها خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بنظام الذهاب والإياب.

 

تضم البطولة نظام الهبوط والصعود، فسيتسنى لأبطال المستوى الثاني التأهل للمستوى الأول، بدلا عن الهابطين، ليشاركوا مع "الكبار" في البطولة المقبلة.

 

ويتأهل أبطال المستوى الأول الأربعة لخوض "نهائيات دوري الأمم" في يونيو 2019، بمباراتين نصف نهائي ثم مباراة نهائي، تحدد بطل دوري الأمم.

 

ويضم المستوى الأول منتخبات مثل ألمانيا وفرنسا وكرواتيا وبلجيكا، أما المستوى الثاني فيضم منتخبات مثل روسيا والسويد والدنمارك، والمستوى الثالث يضم اسكتلندا واليونان وبلغاريا، أما المستوى الرابع والأخير فيضم أضعف المنتخبات الأوروبية، مثل أرمينيا ومالطا ولاتفيا.

 

 

سيحدد ترتيب المجموعات مستويات المنتخبات في قرعة تصفيات كأس الأمم الأوروبية، التي ستنطلق في مارس 2019، وستحدد المتأهلين الـ 24 لكأس الأمم الأوروبية، التي ستنظمها 12 دولة أوروبية صيف 2020.

 

وسيتأهل من خلال تصفيات أمم أوروبا التقليدية 20 منتخبا بشكل مباشر، مما سيترك 4 مقاعد للملحق، الذي سيخصص لأبطال دوري الأمم.

 

الملحق سيضم 4 مستويات، وسيشارك في كل مستوى أبطال المجموعات في دوري الأمم، ليتباروا فيما بينهم، ويتأهل بطل كل مستوى لبطولة الأمم الأوروبية.

 

وفي حال تأهل أبطال مجموعات دوري الأمم لكأس الأمم الأوروبية مباشرة خلال التصفيات، سيتم اتخاذ أفضل فريق في مجموعات دوري الأمم لم يتأهل خلال التصفيات، ليحصل على "فرصة ثانية".

 

هذه الطريقة ستتيح للمنتخبات من المستويات المتدنية مثل المستوى الثالث والرابع، الحصول على فرصة للتنافس فيما بينهم للحصول على مقعد مع الكبار في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

(يويفا) تسعى لزيادة "الإثارة" خلال فترة المباريات الودية التقليدية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما تسعى لإعطاء فرص إضافية للفرق الصغيرة للمشاركة في البطولات الكبرى، مثل كأس الأمم الأوروبية، والصعود في دوري الأمم للعب مع الكبار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان