رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد اكتمال نصابها.. سيناريوهات تنتظر «عمومية» الزمالك

بعد اكتمال نصابها.. سيناريوهات تنتظر «عمومية» الزمالك

ستاد مصر العربية

إدارة الزمالك

بعد اكتمال نصابها.. سيناريوهات تنتظر «عمومية» الزمالك

أكرم نوار 31 أغسطس 2018 10:57

تتواصل أعمال تسجيل الحضور في اجتماعي الجمعية العمومية العادي والطارئ لنادي الزمالك، والمقرر انعقادهما مساء اليوم الجمعة بمقر النادي بميت عقبة.

 

وكان النصاب القانوني اللازم لعقد اجتماعي الجمعية العمومية قد اكتمل أمس في نهاية اليوم الأول لتسجيل الحضور والذي بلغ عدد من سجلوا حضورهم في نهايته على نحو 1032 عضوًا عاملًا.

 

ومع اكتمال النصاب القانوني وتأكد انعقاد اجتماعي عمومية الزمالك تبرز عدة سيناريوهات تنتظر هذين الاجتماعين يستعرض "مصر العربية" أبرزهم في السطور التالية..

 

قذائف مُنتظرة

 

لا شك أن اكتمال نصاب عمومية الزمالك في اليوم الأول لتسجيل الحضور يعد انتصارًا معنويًا لمرتضى منصور رئيس النادي، والذي راهن على اكتمال النصاب اللازم لعقدها.

 

وتحول اجتماع الجمعية العمومية لحلقة صراع بين مرتضى ومعارضيه في النادي، بعدما تقدم هاني العتال نائب رئيس النادي بشكوى لمركز التحكيم والتسوية الرياضي تسببت في صدور قرار من اللجنة الأولمبية ببطلان انعقاد اجتماعي عمومية الزمالك بسبب وجود مخالفات قانونية.

 

ومن المتوقع أن يستغل مرتضى منصور انعقاد عمومية القلعة البيضاء مساء اليوم لفتح النار على جبهة المعارضة، كما أنه وعد ببث تسجيل لمكالمة قال إنها ترصد تواطؤ تم ما بين هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وهاني العتال نائب رئيس النادي.

 

عدم اعتراف

 

ورغم أن مجلس إدارة الزمالك لا ينوي التراجع عن عقد عمومية النادي مساء اليوم، متجاهلًا صدور قرار من اللجنة الأولمبية ببطلان انعقادها، إلا أن اجتماعي عمومية الزمالك المقررين الليلة سيكونان محور أزمة في الفترة المقبلة بلا شك.

 

ومن المتوقع أن ترفض اللجنة الأولمبية اعتماد القرارات التي ستتخذها الجمعية العمومية للزمالك في اجتماعيها العادي والطارئ مساء اليوم، وهو ما سيعد فرصة بالنسبة لمعارضي مرتضى منصور لاتهامه بتصدير الوهم لأعضاء النادي ودعوتهم لاجتماع يعد "صوري" في نظر اللجنة الأولمبية.

 

معركة قانونية

 

لكن المؤكد أن رفض اللجنة الأولمبية اعتماد قرارات عموميتي الزمالك لن يمر مرور الكرام بالنسبة لمجلس إدارة القلعة البيضاء وبالأخص رئيسه مرتضى منصور، والذي قد يبدأ رحلة صراع قانوني طويل الأجل مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

 

ويتيح القانون لمجلس الزمالك الطعن على قرار إبطال انعقاد الجمعية العمومية وهي الخطوة التي لم يلجأ إليها المجلس الأبيض حتى الآن، كما قد يتطور الأمر من خلال الانتقال إلى ساحات المحاكم لإسقاط قرار اللجنة الأولمبية وإلزامها باعتماد ما ستخرج به عمومية الزمالك من قرارات في اجتماعيها الليلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان