رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل غسل الأنف بمحلول ملحي يقي من فيروس كورونا؟

هل غسل الأنف بمحلول ملحي يقي من فيروس كورونا؟

منوعات

غسل الأنف بمحلول ملحي

هل غسل الأنف بمحلول ملحي يقي من فيروس كورونا؟

منى حسن 04 أبريل 2020 12:31

حالة من الرعب والفزع، يعيشها المواطنون، حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد المصابين والوفيات جرائه.

 

ويبحث الكثيرون عن أساليب الوقاية من هذا الفيروس القاتل، ما أدّى لانتشار العديد من المعلومات، على مواقع التواصل الاجتماعي، بطرق وأساليب مختلفة تعمل على الحماية من هذا الفيروس.

 

أحدث هذه المعلومات المتداولة، هو أن غسل الأنف بانتظام، بمحلول ملحي، له دور فعال فى الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

ولكن منظمة الصحة العالمية قالت عبر موقعها الرسمى، إنه لا توجد أي بيّنة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت أنه توجد بيّنات محدودة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يساعد في الشفاء من الزكام بسرعة أكبر، ومع ذلك لم يثبت أن غسل الأنف بانتظام يقي من الأمراض التنفسية أو من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وارتفع إجمالي عدد حالات الوفاة في مصر حتى مساء الجمعة، 66 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 985 إصابة.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن وزارة الصحة، اطلع عليه "مصر العربية"، إنّه تمّ تسجيل 120 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب و117 مصريًا، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة ثماني حالات بينهم أجنبي وسبعة مصريين.

 

وأشار البيان إلى خروج 15 مصريًّا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة حتى اليوم.

 

وأوضحت الوزارة أنَّ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ 216 متعافيًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان