رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على موعد صرف معاشك تجنبًا لكورونا والزحام

فيديو| تعرف على موعد صرف معاشك تجنبًا لكورونا والزحام

منوعات

مواعيد صرف المعاشات

فيديو| تعرف على موعد صرف معاشك تجنبًا لكورونا والزحام

آيات قطامش 28 مارس 2020 23:10

للحد من التجمعات  الوقاية من فيروس كورونا؛  قررت وزارة التضامن الاجتماعي،   تقسيم صرف المعاشات على أيام متفرقة مطلع ابريل، حيث سيتم صرفها على مدار 3 أيام في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها الى 10 آلاف ماكينة صرف.

.
فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن، سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام " الأربعاء والخميس والسبت" الموافق ( 1,2,4) من شهر ابريل. 

 

 أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون مواطن فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام " الاحد والاثنين والثلاثاء " الموافق ( 5،6،7 ) من شهر ابريل.

 

وأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون مواطن تقريبًا فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و ٩ابريل.

 

واعتبارًا من يوم الاحد ١٢ ابريل يكون الصرف متاحا لكل من لم يقم بصرف معاشه ،ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة .

 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

 

يذكر أن وزارة الصحة سبق واكدت أن المسنين والأشخاص المصابين بحالات طبية موجودة مسبقاً (مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري) يصابون بمرض كورونا المستجد أكثر من غيرهم.

 

 

 الجدير بالذكر أن  مصرسجلت اليوم السبت،  40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، فضلًا عن 6 وفيات جديدة بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.


وبذلك يكون  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان