رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لرفع مناعتك.. أقوى أطعمة تحتوي على فيتامين C

لرفع مناعتك.. أقوى أطعمة تحتوي على فيتامين C

منوعات

أطعمة تقوي المناعة

بينها الحليب الذهبي

لرفع مناعتك.. أقوى أطعمة تحتوي على فيتامين C

آيات قطامش 25 مارس 2020 21:33

15  نوعًا من الأطعمة أوصى  بها المعهد القومي للتغذية،  من أجل رفع المناعة كونها الأغنى بفيتامين سي، وبالتالي تعمل على رفع مناعة الأفراد بصورة كبيرة.

 

ومن بين هذه الأطعمة البرتقال- الجوافة- الليمون- الفلفل الأخضر- البقدونس- الطماطم- الكيوي- الفلفل- الأحمر والأصفر- الجرجير- الفراولة  -الكرنب- السبانخ- البروكلي - القرنبيط.

 

 

 

كما نصح المعهد القومي للتغذية بشرب الحليب الذهبى لرفع المناعة،  وهو عبارة عن  مشروب الحليب بالكركم المطحون. 

 

ولفت إلى أنّ هذا المشروب مغذٍّ وداعم للمناعة، حيث إن اللبن من الأغذية المتكاملة العناصر والغنية بالبروتين الحيوانى؛ كونه يساعد على تجديد خلايا الجهاز المناعى.

 

أما الكركم فهو من النباتات العشبية ويحتوي على مادة الكركمين الفعالة فى تحفيز وتنظيم عمل الجهاز المناعى، والكركمين من المواد الذائبة فى الدهون لذلك يعد كوب اللبن كامل الدسم مثاليًا لإذابة الكوركمين وعمل مشروب صحى و مغذٍّ وداعم للجهاز المناعي.

 

وإليك مقادير تحضير المشروب الذهبي : كوب لبن كامل الدسم- ملعقة صغيرة كركم مطحون- رشة قرفة أو جنزبيل للنكهة -ملعقة صغيرة عسل أبيض للتحلية (حسب الرغبة). 

 

وفيما يتعلق بطريقة التحضير فيذاب الكركم في اللبن ثم يرفع على النار حتى يغلي، وبعدها يقلب ثم يصب ويضاف العسل حسب الرغبة ويقدم دافئًا. 

 

 

 

 

يذكر أن عددًا كبيرًا من الأطباء ومسئولين في الصحة أكدوا على أن رفع مناعة الأفراد يعد خط الدفاع الأول إلى جانب تنظيف الأيدي بصفة مستمرة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي لم يخرج علاج له إلى النور حتى الآن. 

 

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت ظهر اليوم الأربعاء، عن ارتفاع اجمالي الإصابات اليوم لـ 442 بعد تسجيل 40 إصابة جديدة أما إجمالي الوفيات فبلغ 21 بعد تسجبل حالة جديدة اليوم. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان