رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 10 أطعمة تعزز جهازك المناعي لمحاربة فيروس كورونا

فيديو| 10 أطعمة تعزز جهازك المناعي لمحاربة فيروس كورونا

منوعات

أطعمة تزيد المناعة

فيديو| 10 أطعمة تعزز جهازك المناعي لمحاربة فيروس كورونا

منى حسن 23 مارس 2020 20:44

حالة من الذعر أصابت المواطنين في دول العالم ومنها مصر، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد بصورة كبيرة، وارتفاع عدد المصابين به والوفيات جرائه.

 

ويبحث الكثيرون عن مواد تعمل على رفع المناعة في الجسم، وذلك لحماية أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو 10 أطعمة تعزز كفاءة الجهاز المناعي :

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن أمس الأحد عدة قرارات عاجلة بشأن تفشي فيروس كورونا، جاء أبرزها ضمَّ العلاوات الخمسة المستحقة بنسبة 80% للأجر الأساسي، وزيادة العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون 14% من السنة المالية الجديدة، بالإضافة إلى وقف ضريبة الأطيان الزراعية لعامين.

 

 كما أعلن السيسي، تقديم 20 مليار جنيه من البنك المركزي؛ لدعم البورصة المصرية، واستمرار تشغيل الفنادق بدعم 50 مليارًا.

 

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على ظهور فيروس كورونا في البلاد، قائلًا إنّه كان لابد أن يتحدث عن أزمة فيروس كورونا، بعد فترة لم يتحدث فيها للشعب المصري.

 

وأضاف السيسي، خلال لقائه سيدات مصريات من مختلف المجالات، أن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم، ولم يحدث في تاريخ الإنسانية المعاصر أزمة بهذا الحجم، مشيرًا إلى أنّ تأثيرات الأزمة ستكون كبيرة جدًا وشكل العالم سيصبح مختلفًا.

 

وأشار السيسي،  إلى أنَّ الدولة المصرية انتبهت لفيروس كورونا، بترتيب جيد وفقًا للمعايير العالمية، فتعاملنا مع الأزمة بالعلم.

 

وأضاف الرئيس، أن مصر دولة جهزت نفسها لمجابهة خطر جسيم للغاية، وهو ما جعل كل الصفوف بكل عناصرهم تتضافر بشكل حاسم ومسئول وجريء، وإلا ستكون الخسارة هي المصير.

 

وأكّد السيسي، أن التأثير الاقتصادي جراء فيروس كورونا سيكون عميقًا؛ لأنَّ أزمة انتشار الفيروس عالمية بسبب الآثار التى ستترتب عليها، مشيرًا إلى أنها ليست تمس البشر فقط، ولكن تمس الظروف الاقتصادية.

 

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر منذ بداية الأزمة ومن خلال ما حدث في دولة الصين، وتلبية للمصريين المقيمين في مدينة ووهان تمَّ تشكيل مجموعة ولجنة لإدارة الأزمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان