رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| فوائد الشاي الأخضر.. يحارب السمنة والاكتئاب ويقوي العظام

فيديو| فوائد الشاي الأخضر.. يحارب السمنة والاكتئاب ويقوي العظام

منوعات

فوائد الشاي الاخضر

فيديو| فوائد الشاي الأخضر.. يحارب السمنة والاكتئاب ويقوي العظام

أحلام حسنين 20 فبراير 2020 00:05

يعد الشاي الأخضر أحد المشروبات الساخنة الأكثر شيوعا، وينصح به الأطباء لما يحتويه على العديد من الفوائد الصحية، التي تعمل على خسارة الوزن وحرق الدهون وتشجيع عمليات الأيض، والوقاية من السرطانات وخفض الكولسترول وحماية القلب والشرايين.

 

وقد توصلت دراسة حديثة حديثة من جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، إلى أن تناول الشاي الأخضر من الممكن أن يحارب السمنة، التي تتسبب في العديد من المشكلات الصحية الأخرى.

 

ويقول الدكتور أحمد أبو النصر، أستاذ الطب البديل والنباتات الطبيعية، إن الشاي الأخضر يعالج نحو 461 مرض، وذو 144 تأثير وفائدة للجسم بـ 909 دراسة وبحث علمي.

وعدد أبو النصر، على صفحته على فيس بوك، فوائد الشاي الأخضر، ومنها علاج السمنة، ووقف الالتهابات والحرقات في المفاصل، كما أنه يعمل على تقوية العظم، ويمنع هشاشة العظام.

 

وأضاف أستاذ الطب البديل أن الشاي الأخضر يعالج مشاكل اللثة، ويحارب البكتريا المسببة لتسوس الأسنان، كما أنه فعال في علاج مقاومة الأنسولين، ويمسح الدهون الموجودة على الكبد، ويساعد على خفض الكولسترول وحماية القلب والشرايين.

 

ويساعد الشاي الأخضر، بحسب أبو النصر، على التعافي على ما بعد الجلطة، كما أنه يمنع الزهاريمر، ويعد علاج فعال للصداع وحالات الاكتئاب، فضلا عن كونه يساعد على التخلص من شرب السجاير.

 

ونصح أبو النصر تناول الشاي الأخضر مع الليمون لزيادة فعاليته، لأن عصير الحمضيات يُسهل امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر؛ والتي تفضل البيئة الحمضية أكثر من القاعدية.

 

وبحسب الدراسات فإن الجسم يمتص حوالي ستة أضعاف كمية مضادات الاكسدة عند تناول الشاي الأخضر مع الليمون، إضافة إلى أن عصير الليمون يقلل من تأثير بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر التي قد تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الطعام.

 

ويمتلك الشاي الأخضر مركبات تحسن من أداء وظيفة الدماغ وتجعل الإنسان أكثر ذكاء، إضافة إلى أنه يحتوي على الكافيين، وهو منبه للجسم، لكن الكافيين الموجود به لا يسبب أية آثار جانبية؛ مثل: الكافيين الموجود في القهوة.

 

ويزيد تناول الشاي الأخضر من حرق الدهون، ويزيد من معدل الأيض، وبالتالي فإنه يساعد عفي إنقاص الوزن، كما يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين (ج)، وهو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، وأحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم في تشكيل الأنسجة الضّامة والحفاظ عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان