رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

15 نصيحة لتجنب الإصابة بالطفيليات المعوية

15 نصيحة لتجنب الإصابة بالطفيليات المعوية

منوعات

لمواجهة الطفيليات.. تتبع هذه الطرق

15 نصيحة لتجنب الإصابة بالطفيليات المعوية

آيات قطامش 13 فبراير 2020 00:44

15 نصيحة قدمها المعهد القومي للتغذية، للوقاية من الاصابة بالطفيليات المعوية ، مشددًا على ضرورة اتباعها.

 

وجاءت نصائح المعهد القومي للتغذية على النحو التالي: غسل الخضروات والفاكهة جيدًا بالماء النظيف بعد إضافة قليل من الخل أو عصير الليمون، التخلص من القمامة واستخدام أكياس مجهزة لذلك، شراء اللحوم من مصادر موثوق بها وطهيها جيدًا. 

 

كما نصح بـ التأكد من نظافة مكان الطعام وكذلك الأدوات، وشدد المعهد على ضرورة حماية الطعام والمشروبات من التعرض للحشرات والزاحفة وكذلك الفئران ومكافحتها. 

 

وكانت من بين الارشادات ايضًا تنظيف السجاد وازالة الاتربة من الأثاث بعناية، غسل "ملايات" الأسرة  والملابس الداخلية في الماء السخن ونشرها في الشمس، وتجنب السير حافيًا. 

 

 

 

وشدد المعهد القومي للتغذية في نصائحه على عدم مشاركة أفراد الأسرة  استخدام الـ "فوط" والملابس، ونصح باستخدام دورات المياه وعدم التبرز في العراء، ومراعاة نظافة دورة المياه جيدًا بالمطهرات وخاصة مقاعد المرحاض ومقابض الأبواب، تجنب الحك بالأيدي في منطقة الشرج. 

 

 

ونوه إلى أهمية غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون مع التأكد من دخوله بين الأصابع وتحت الأظافر، ثم تنظيفها بالماء وتجفيفها بمنشفة نظيفة. 

 

وشدد على  علاج المصابين من أفراد الأسرة لمنع نقل العدوى، ولتجنب احتمال معاودة الاصابة نصح المعهد بإعادة تناول الدواء بعد اسبوعين.  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان