رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الصين تشيد صرحا هائلا لاحتواء كورونا.. تعرف عليه؟

فيديو| الصين تشيد صرحا هائلا لاحتواء كورونا.. تعرف عليه؟

العرب والعالم

صرح صيني جديد لاحتواء كورونا

فيديو| الصين تشيد صرحا هائلا لاحتواء كورونا.. تعرف عليه؟

أيمن الأمين 26 يناير 2021 11:06

شيدت الصين صرحا هائلا لاحتواء أزمة كورونا شمالي البلاد، في محاولة من بكين للسيطرة على الفيروس القاتل الذي يهدد حياة البشر منذ أكثر من عام.

 

وأظهرت صور الأقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، بناء الصين لمنشأة صحية شمالي البلاد، تضم أكثر من 4 آلاف غرفة، مخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، ومخالطيهم.

 

وتقع المنشأة في مدينة شيجياتشوانغ بمقاطعة هوبي، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين شخص، حسبما ذكرت شبكة "أي بي سي نيوز" الأمريكية.

 

وتمّ بناء المنشأة في زمن قياسي، إذ كانت المنطقة عبارة عن أرض مستوية، قبل بدء عمليات البناء فيها يوم 10 يناير الجاري.

 

 وتمكنت الصين من السيطرة إلى حد بعيد بالتفشي المحلي للفيروس في الربيع الماضي، لكنها تتعامل حاليا مع تفش جديد في مقاطعة هوبي المجاورة لبكين، كما تم تعليق السفر من وإلى ثلاث مدن، بما فيها حاضرة المقاطعة مدينة شيجياتشوانغ ومدينتا شينغتاي ولانغفانغ الواقعتان إلى الجنوب من العاصمة.

 

 

وأكدت صحيفة الشعب اليومية الرسمية، جاهزية أكثر من 600 غرفة مع حلول يوم 19 يناير، ومن المقرر إضافة 3600 غرفة أخرى في وقت لاحق.

 

وأفادت وسائل إعلام رسمية بأنه تم إرسال عمال ومواد بناء من جميع أنحاء البلاد للمساعدة في بناء المركز.

وتبلغ مساحة كل غرفة لشخص واحد فقط، 18 مترا مربعا، وتأتي مع أسرّة ومكتب ومكيف هواء وتلفزيون وخدمة "الواي فاي" اللاسلكية.

 

وكانت الزيادة المفاجئة في عدد الحالات قد أثارت قلق السلطات مع اقتراب العام القمري الجديد وهي مناسبة يسافر من أجلها مئات الملايين من الصينيين لزيارة عائلاتهم. وعلى الرغم من فرض قيود على السفر تتوقع شركة السكك الحديدية سفر 296 مليون راكب أثناء العطلات بالمقارنة مع 410 ملايين في 2019.

 

 

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 25 يناير، انخفاضا من 124 إصابة في اليوم السابق.

 

وسجل إقليم هيلونغجيانغ 53 حالة إصابة جديدة، لكن جيلين وهوبي، وهما إقليمان آخران في شمال شرق الصين شهدا زيادة كبيرة في الحالات في الأسابيع القليلة الماضية، فسجل جيلين سبعا وهوبي خمسا فقط.

 

وارتفع عدد حالات الإصابة دون أعراض، التي لا تعتبرها الصين إصابات مؤكدة، إلى 57 من 45 في اليوم السابق.

 

ويبلغ حاليا إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 89197 حالة، بينما ارتفع مجمل الوفيات وفاة واحدة إلى 4636، في أول زيادة منذ 13 يناير، حسبما ذكرت "رويترز".

 

يأتي ذلك فيما سمحت الصين مطلع يناير الجاري لخبراء من منظمة الصحة العالمية بزيارة مدينة ووهان، حيث رصد فيروس كورونا أول مرة أواخر العام 2019.

 

ووفق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، فإن العلماء، وهم من عدة دول، سيركزون خلال زيارتهم على كيفية انتقال فيروس كورونا إلى البشر، علما أن الدراسات ستبدأ في ووهان لتحديد المصدر المحتمل للتفشي في الحالات الأولى.

 

وظلّ أصل الفيروس حتى الآن مصدرا للتكهنات بشكل كبير، وتتركز معظمها حول احتمال أن تكون الخفاشيش قد حملت الفيروس ونقلته إلى البشر من خلال الغذاء أو الدواء في الأسواق الشعبية الصينية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان