رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مستشار بايدن الطبي يكشف موعد عودة أمريكا لطبيعتها

مستشار بايدن الطبي يكشف موعد عودة أمريكا لطبيعتها

العرب والعالم

أنتوني فاوتشى، كبير المستشارين الطبيين بالرئاسة الأمريكية

مستشار بايدن الطبي يكشف موعد عودة أمريكا لطبيعتها

محمد متولي 22 يناير 2021 08:42

قال أنتوني فاوتشى، كبير المستشارين الطبيين بالرئاسة الأمريكية، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة، إنه "إذا تم تطعيم 70% إلى 85% من الأمريكيين بلقاح كورونا حتى منتصف أو نهاية الصيف يمكننا العودة لطبيعتنا مع قدوم الخريف".


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها فاوتشي، خلال مؤتمر صحفي عقده من البيت الأبيض، استعرض خلاله آخر التطورات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

الطبيب الأمريكي شدد على أن الفيروس "لا يزال عند مستويات خطرة"، مشيرًا إلى أن السلالات التي رصدت منه بكل من جنوب إفريقيا وبريطانيا، تختلف عن بعضها البعض".

وأشار إلى أن السلالة التي رصدت في جنوب إفريقيا لم تظهر في الولايات المتحدة بعد، مضيفًا "فيما تم رصد سلالته الموجود ببريطانيا، في 20 ولاية أمريكية على الأقل".

 

وأوضح فاوتشي أن تلك السلالات لا تؤثر على فاعلية لقاحات كورونا، مشددًا على ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بمسألة ارتداء الكمامات.

 

وبخصوص الهدف الذي يسعى الرئيس جو بايدن لتحقيقه خلال أول 100 يوم من حكمه، والخاص بتوزيع 100 مليون من لقاحات كورونا، قال فاوتشي "هذا رقم معقول إلى حد ما".

كما أشار فاوتشي إلى أنه الآن يعمل بشكل أكثر أريحية، في إشارة إلى الصعوبات التي واجهته حينما كان يعمل بالفريق الطبي للرئيس السابق، دونالد ترامب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان