رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«إغلاق أكثر صرامة».. تشديد إجراءات مواجهة كورونا في ألمانيا

«إغلاق أكثر صرامة».. تشديد إجراءات مواجهة كورونا في ألمانيا

العرب والعالم

ميركل تشدد الإغلاق في ألمانيا بسبب كورونا

«إغلاق أكثر صرامة».. تشديد إجراءات مواجهة كورونا في ألمانيا

احمد عبد الحميد 07 يناير 2021 00:04

مدّدت المستشار الألمانية انجيلا ميركل الإغلاق في البلاد المرتبط بجائحة كورونا حتى 31 يناير، وبموجب ذلك، لا تزال المدارس ومراكز الرعاية النهارية مغلقة، كما تمَّ تشديد قيود الاتصال.

 

واتفقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات يوم الثلاثاء على تمديد الإغلاق الذي تقرّر في منتصف ديسمبر حتى 31 يناير، وتشديده.

 

استمرار إغلاق المدارس ومراكز الرعاية النهارية

الإغلاق في ألمانيا بسبب كورونا

وقالت ميركل فيما يتعلق باستمرار إغلاق المدارس: "هذا تحدٍ كبير لجميع الآباء والأطفال، لكننا شعرنا بضرورة القيام بذلك حتى نحقق عن هدفنا في مكافحة الوباء''.

 

 ولا يزال هدف الحكومة الفيدرالية هو الحد بشكل كبير من عدد الإصابات والعودة إلى معدل 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة في غضون سبعة أيام.

 

 ووفقًا للقرار الصادر من المستشارة أنجيلا ميركل في مؤتمر رؤساء وزراء الولايات، فإن شهور يناير وفبراير ومارس القادمة تتطلب قدرًا كبيرًا من الصبر والانضباط من جانب الجميع".

 

وبحسب القرار الذي سيسري اعتبارًا من 11 يناير، سيتم إغلاق المحلات التجارية والمطاعم ودور الثقافة والأماكن الرياضية لمدة ثلاثة أسابيع أخرى.

 

قيود على  اتصال المواطنين

 

ويستمر إغلاق المدارس ومراكز الرعاية النهارية حتى نهاية شهر يناير، علاوةً على ذلك، سيتم تمديد قيود الاتصال العامة، بحيث يقتصر تلاقي الأشخاص من أسرة واحدة على خمسة أفراد كحد أقصى، ويسمح فقط بتوصيل الوجبات السريعة والمشروبات إلى المنازل.

 

ودعت ميركل أرباب العمل لخلق فرص عمل من المنزل في غضون الإغلاق، وعدم تسريح الموظفين.

 

عدم التنقل لمسافة  تزيد عن 15 كيلومترًا في بؤر كورونا

 

وفي بؤر تفشي كورونا، يجب التزام الأشخاص بعدم التنقل لمسافة  تزيد عن 15 كيلومترًا من مكان إقامتهم، ما لم يكن هناك سبب ضروري للقيام بذلك.

 

 وأوضحت ميركل أنّه يجب تجنب الزحامات  التي تكررت مؤخرًا في مناطق التزلج الشتوية. 

 

عمدة برلين:  الإجراءات نهائية ولا جدال فيها

 

ومن جانبه، ناشد عمدة برلين مايكل مولر، ورئيس مؤتمر رؤساء الوزراء، المواطنين بضرورة المثابرة، وقاب إنه يجب المواصلة بعزم  لتحقيق الهدف، مشيرًا إلى أنّ الإجراءات المتخذة حتى الآن كان لها تأثير، لكنها غير كافية.

 

 وأضاف مولر أنّ استمرار وتشديد الإجراءات المفروضة "لا جدال فيه".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان