رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جارديان: الشرطة الهندية تتهم ضابط جيش بقتل 3 كشميريين بلا مبرر

جارديان: الشرطة الهندية تتهم ضابط جيش بقتل 3 كشميريين بلا مبرر

العرب والعالم

الشرطة الهندية تتهم ضابط جيش بقتل 3 كشميريين

جارديان: الشرطة الهندية تتهم ضابط جيش بقتل 3 كشميريين بلا مبرر

وائل عبد الحميد 29 ديسمبر 2020 00:58

في خطوة غير معتادة، وجهت الشرطة الهندية اتهامات لضابط جيش بالدولة الآسيوية لضلوعه في قتل ثلاثة مدنيين في كشمير في يوليو الماضي. وفقًا لصحيفة الجارديان اليوم الإثنين.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية: "خلص التحقيق المستقل النادر الذي يتعلق بالقتل خارج نطاق القضاء في إقليم كشمير المضطرب إلا أن ضابط الجيش الهندي كابت بوبندرا سينج، والذي يشتهر بالاسم المستعار بشير خان تآمر مع اثنين من مخبريه لاختطاف 3 من العمال المحليين  في كشمير ثم قتلهم ثم الزعم زورا بأنهم إرهابيون من خلال وضع أسلحة غير مشروعة رفقة جثثهم".

 

واتهم التحقيق،  الذي امتدّ على مدار شهور عديدة، ضابط الجيش الهندي ومخبريه بعد الالتزام بالإجراءت المعيارية للعمليات.

 

وقال بيان التحقيق: "لقد زرعوا بشكل غير مشروع أسلحة ومواد داخل أجسادهم بعد تجريدهم من هوياتهم وزعموا أنهم إرهاربيون".

 

واتهم الشرطة الهندية ضابط الجيش بتقديم معلومات زائفة بشكل متعمد إلى زملائه ومرؤوسيه.

 

وضمّت قائمة القتلى مراهقًا في السادسة عشر من عمره، يدعى أبرار أحمد، وشاب في الخامسة والعشرين كان والدا لرضيع لا يتجاوز عمره 15 شهرًا.

 

 

 

وأفادت الجارديان بأن الضابط المتهم، الذي يواجه المحاكمة حاليًا، أحد عناصر فرقة بالجيش تحمل اسم "راشتريا ريفلز"، المتخصصة في مكافحة عمليات التمرد في كشمير.

 

وعلى مدار عقود، ظلت ولاية جامو وكشمير مثار نزاع بين الهند وباكستان حيث اندلعت بسببها 3 حروب بين البلدين استهدفت بسط السيطرة عليها.

 

العام الماضي، ألغت السلطات الهندية وضع الحكم الذاتي المحدود لجامو وكشمير وأخضعت الولاية تحت سيطرة كاملة من الحكومة المركزية وشنت حملة قمعية كاسحة على المدنيين.

 

وزادت قائلة: "على مدار عقود، طاردت الهند اتهامات انتهاكات حقوق الإنسان والقتل خارج نطاق القضاء في ظل سعي أجهزة الأمن الهندي إلى سحق التمرد المستمر الذي تربطه دائما بباكستان".

 

واستطردت: "اعتاد الضباط الهنود المتركزون في كشمير  الحصول على مكافآت في صورة ترقيات أو أوسمة أو مزايا مالية أو خلافها لقتلهم من يصفونهم بالمتشديين في كشمير ولذلك من النادر جدا أن تقوم الشرطة بتحقيق يتتبع ملابسات قضية من هذا النوع".

 

رابط النص الأصلي

https://www.theguardian.com/world/2020/dec/28/indian-police-charge-army-officer-killing-kashmir-civilians

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان