رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بـ2.3 تريليون.. إقرار حزمة مساعدات لمتضرري كورونا في أمريكا

فيديو| بـ2.3 تريليون.. إقرار حزمة مساعدات لمتضرري كورونا في أمريكا

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

فيديو| بـ2.3 تريليون.. إقرار حزمة مساعدات لمتضرري كورونا في أمريكا

محمد متولي 28 ديسمبر 2020 06:01

بعد اتهامات خلال الأيام الماضية ودعوة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إلى التوقيع على حزمة التخفيف من تداعيات فيروس كورونا التي أقرها الكونجرس ذكر  مصدر مطلع، أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وقع أخيرًا على تشريع خاص بحزمة مالية حجمها 2.3 تريليون دولار لمساعدة المتضررين من الجائحة وللإنفاق الحكومى ليصبح بذلك قانونا وفق مانقلته "رويترز".

 

وبحسب الوكالة أعادت هذه الخطوة إلى ملايين الأمريكيين إعانات البطالة، التى فقدوها بعد رفض ترامب توقيع التشريع فى بادئ الأمر، وحالت دون إغلاق جانب من أنشطة الحكومة الاتحادية.

 

ودعا الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، في وقت سابق الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، إلى التوقيع على حزمة التخفيف من تداعيات فيروس كورونا التي أقرها الكونجرس بموافقة الحزبين.

وقال بايدن، في بيان صحفي إن رفض الجمهوريين القيام بذلك هو أمر غير مسؤول وستكون له "عواقب وخيمة"، مضيفًا إذا لم يوقع ترامب على الحزمة على الفور، سيفقد نحو عشرة ملايين أمريكي مدفوعات البطالة.

 

ووافق الكونجرس على حزمة التخفيف من آثار كورونا التي تبلغ قيمتها أكثر من 900 مليار دولار، لكن ترامب رفضها ووصف مشروع القانون بأنه "وصمة عار".

ويتضمن مشروع القانون دفع 600 دولار للأمريكيين الذين يكسبون أقل من 75 ألف دولار في السنة. ويقول ترامب إنه يريد أن يتلقى الأمريكيون ألفي دولار، لكن الجمهوريين في الكونجرس رفضوا الموافقة على التغيير.

 

على جانب أخر أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بأن الولايات المتحدة كسرت حاجز الـ19 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت الجامعة - حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - أن إجمالي عدد المصابين في الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة ارتفع إلى 19 مليونا و572 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 332 ألفا و145 حالة.

 

على صعيد متصل، أعلنت ولاية فرجينيا الأمريكية اليوم تسجيل ثلاثة الآف و998 حالة إصابة جديدة بالفيروس، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة بالولاية 514 حالة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان