رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بالأرقام.. أحدث حصيلة لضحايا وإصابات كورونا حول العالم

فيديو| بالأرقام.. أحدث حصيلة لضحايا وإصابات كورونا حول العالم

العرب والعالم

ارتفاع إصابات فيروس كورونا حول العالم

فيديو| بالأرقام.. أحدث حصيلة لضحايا وإصابات كورونا حول العالم

محمد متولي 16 ديسمبر 2020 08:44

تخطّت إصابات فيروس كورونا حول العالم صباح اليوم الأربعاء حاجز الـ73 مليون و 809 ألف إصابة في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء مع وجود فصل الشتاء.

 

ووفقا لموقع "ورلد ميتر" (Worldometer) المتخصص برصد إحصائيات كورونا، فقد وصلت إصابات الفيروس حول العالم إلى 73مليون و809 ألفًا و725.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى أكثر من 51مليونًا و819 ألف حالة بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و641 ألف حالة.

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

 

وإلى ذلك تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، 17 مليونًا و143 ألف إصابة.

 

  كما توفي أكثر من311 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا، منذ ظهور المرض لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وفي وقت سابق أكدت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لا تتوقع أن تُلزم الدول مواطنيها بالحصول على لقاحات مرض كوفيد-19 التي تم تطويرها.

وقالت كيت أوبراين، مديرة إدارة التطعيم واللقاحات والمستحضرات البيولوجية في منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي: "لا أعتقد أننا نتوقع أن تجعل أي دولة التطعيمات إلزامية".

 

وأضافت: "قد تكون هناك بعض الدول أو بعض الحالات في دول تتطلب فيها الظروف المهنية ذلك، أو توصي بشدة بالتطعيم"، وقالت إن المستشفيات قد تكون أحد الأمثلة.

 

وأوضحت أوبراين أن تطوير اللقاحات في وقت قياسي كان الجزء السهل من المهمة، مشيرة إلى أن ما تحقق حتى الآن هو البداية فحسب.

 

وأضافت: "توصيل تلك اللقاحات وثقة المجتمعات فيها وتقبل فكرة اللقاح وضمان اكتساب الناس للمناعة بالفعل عبر العدد الصحيح والمناسب من الجرعات هو ما سيتطلبه الأمر للوصول للهدف النهائي".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان