رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إصابة محامي ترامب بكورونا.. ما مصير طعون الانتخابات؟

إصابة محامي ترامب  بكورونا.. ما مصير طعون الانتخابات؟

العرب والعالم

إصابة محامي ترامب بفيروس كورونا

إصابة محامي ترامب بكورونا.. ما مصير طعون الانتخابات؟

محمد متولي 07 ديسمبر 2020 07:57

أعلن دونالد ترامب إصابة محاميه الشخصي رودي جولياني بكوفيد-19، علما أنّ الأخير يجول منذ شهر في أنحاء الولايات المتحدة لرفض نتائج الانتخابات الرئاسيّة في اجتماعات يعقدها من دون وضع كمامة.

 

وغرّد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أنّ "رودي جولياني، أفضل عمدة في تاريخ نيويورك والذي عمل من دون كلل لفضح انتخابات هي الأكثر فسادا في تاريخ الولايات المتحدة، أصيب بالفيروس الصيني"، مكرّرا العبارة التي سبق أن أثارت غضب بكين.

 

وحول مصير الطعون الانتخابية، أوضح ترامب الذي لم يقرّ بعد بهزيمته في انتخابات الثالث من نوفمبر في مواجهة جو بايدن "سيتحسن رودي قريبًا، سنُواصل العمل".

 

وقبل ساعات، كان جولياني (76 عامًا) يُجري مقابلةً مباشرة على قناة "فوكس نيوز"، ولم تظهر عليه أيّ علامات واضحة للمرض.

 

 

وشارك المحامي في جلسات استماع عدّة وطويلة خلال الأسابيع الأخيرة، في أماكن مغلقة ومن دون وضع كمامة، من أجل التنديد بعمليّات "تزوير" في الولايات الرئيسيّة.

 

وكان جولياني موجودًا الأربعاء في لانسينغ، حيث حضر جلسة استماع استمرّت أكثر من أربع ساعات. وقد تكرّر المشهد أيضًا في ولايات بنسلفانيا وجورجيا وواشنطن، منذ إعلان فوز بايدن بالرئاسة في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

 

لكنّ القضاء رفض حتّى الآن شكاوى كثيرة قدّمها محامو ترامب.

 

ومساء السبت، لم يكُن الرئيس المنتهية ولايته يضع كمامة خلال مشاركته في جورجيا في أوّل تجمّع بعد الانتخابات الرئاسيّة، وتحدّث أمام حشد من الناس لم تضع سوى قلّة بينهم كمامات.

 

وكانت شُخّصت إصابة الملياردير الجمهوري وزوجته ميلانيا وعدد من المقرّبين منه بكوفيد-19 في أوائل أكتوبر.

 

 

كان الرئيس نفسه قد أصيب بكورونا في شهر أكتوبر الماضي وقضى ثلاث ليال في المستشفى، خلال جزء رئيسي من حملة إعادة انتخابه، كما ظهرت نتائج فحوصات عدد من موظفي البيت الأبيض إيجابية للفيروس في نفس الوقت تقريبًا، وسط تكهنات بأن حدثًا عقد في البيت الأبيض شهد حضورا كبيرا كان مصدرا لتفشي المرض.

 

في الأيام الأخيرة ، تجاوز عدد الإصابات المبلغ عنها حديثًا 200 الف إصابة في اليوم الواحد، وسجلت البلاد أكثر من 2200 حالة وفاة يوميا لمدة خمسة أيام متتالية.

 

وسجلت الولايات المتحدة ، البالغ عدد سكانها حوالي 330 مليون نسمة ، 14.6 مليون حالة وأكثر من 281 الف حالة وفاة منذ بداية الوباء ، وهذا العدد أكثر بكثير من أي دولة أخرى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان