رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحذيرات ألمانية من موجة ثالثة لكورونا في ليلة «رأس السنة»

تحذيرات ألمانية من موجة ثالثة لكورونا في ليلة «رأس السنة»

العرب والعالم

لقاحات كورونا.. لاتقضي على الوباء

تحذيرات ألمانية من موجة ثالثة لكورونا في ليلة «رأس السنة»

احمد عبد الحميد 07 ديسمبر 2020 07:23

حذّرت المؤسسة الألمانية لحماية المرضى من تصنيف اللقاح المحتمل ضد فيروس كورونا على أنه الدواء الشافي، وذلك بحسب تقرير صحيفة تسايت الألمانية. وقال عضو مجلس إدارة  مؤسسة حماية المرضى يوجين بريش: "بعد الحقن، ثبث أنّه لم يختف الفيروس". 

 

وأضاف بريش أنّ اللقاحات يمكنها أن تساعد فقط في التخفيف من مسار مرض كوفيد 19، لكن من غير المؤكد أن تمنع العدوى.

 

وأوضحت المؤسسة أنه يجب على السياسيين عدم إعطاء الانطباع بأن التطعيمات توفر حماية شاملة ضد كورونا، لأن ذلك سيدفع الناس إلى تصديق منكري كورونا، وسيكون ذلك سلبيًا بالنسبة للتطعيمات المستقبلية.

 

واستطرد بريش، أنه يجب أن تحرص الحكومة الفيدرالية على عدم الاعتماد على نجاح اللقاح في منع العدوى بشكل كامل.

 

ونفى لوثر فيلر،  رئيس معهد روبرت كوخ الألماني ما تردد في وسائل الإعلام بأنه سيتلقى شخصيًا التطعيم  باللقاح على الفور، مبررًا ذلك بأنه لا ينتمي إلى الفئة المعرضة للخطر، وبالتالي لن يتم تطعيمه إلا في وقت لاحق.

 

وبعد الموافقة على اللقاحات، يريد السياسيون الترويج بكثافة للتطعيم ضد كورونا الذي يجب أن يكون تطوعيًا ومجانيًا.

 

وفي مقابلة مع صحيفة دي فيلت، قال وزير الصحة الألماني ينس شبان، إنّه يتوقع أن يكون هناك تطعيمات جماعية بحلول الصيف على أبعد تقدير، وأعرب عن اعتقاده بأنه سيكون هناك عدد كافٍ من العاملين في مراكز التطعيم. 

 

وقالت المستشارة أنجيلا ميركل مؤخرًا، إنّ اللقاحات تمنح بصيص من الأمل، مشيرة إلى أنّ القضاء على الفيروس سيكون تدريجيًا، لكن الأمر  سيستغرق مدة طويلة.

 

خطر الموجة الثالثة

 

وبحسب الصحيفة، انتقد الأطباء الإجراءات الخاصة بعيد الميلاد ورأس السنة، وحذروا من خطر حدوث موجة كورونا ثالثة. 

 

وقال الأمين العام للجمعية الألمانية للتخدير وطب العناية المركزة (DGÄI) بيرنهارد تسفسلر: "يمكن أن تحدث كارثة في ليلة رأس السنة،  تقود إلى موجة ثالثة''.

 

وأضاف: ''في عيادتنا، هناك وحدتان كاملتان للعناية المركزة يشغلها مرضى كوفيد فقط، لكن المدن الأخرى في ألمانيا هي الأكثر تضررا''.

 

وتابع: ''لا يزال الوضع مقلقًا، لأنه في الوقت الحالي، لا يزال عدد المرضى الذين يتلقون رعاية طبية مركزة في ألمانيا أكبر بكثير مما كانوا عليه في الربيع''.

 

رابط النص 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان