رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لمواجهة كورونا.. بايدن يطالب الأمريكيين بارتداء الكمامة 100 يوم

لمواجهة كورونا.. بايدن يطالب الأمريكيين بارتداء الكمامة 100 يوم

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

لمواجهة كورونا.. بايدن يطالب الأمريكيين بارتداء الكمامة 100 يوم

حسام محمود 04 ديسمبر 2020 17:07

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أنه سيطلب من الأمريكيين ارتداء الكمامات في أول مائة يوم من توليه منصبه، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وفي مقابلة حصرية مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال بايدن إنه يجب "وضع قناع لمائة يوم فقط وليس إلى الأبد"، متوقعا أن يؤدي ارتداء جميع الأمريكيين للكمامة إلى "تراجع كبير" في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح بايدن أيضا أنه سيأمر بارتداء الكمامات في المصالح الحكومية، حسبما ذكر موقع "بي بي سي".

 

وأشار إلى أنه طلب من مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، الذي يحظى باحترام شديد في الولايات المتحدة، أن يكون جزءا من فريقه الخاص بمكافحة كورونا.

 

وأضاف بادين: "طلبتُ من فاوتشي أن يبقى في الدور نفسه الذي أدّاه للعديد من الرؤساء السابقين، وأن يكون مستشاري الطبي الرئيسي وأن يكون جزءا من فريق كوفيد".

 

وتأتي تصريحات بايدن في الوقت الذي سجلت فيه الولايات المتحدة، الخميس، أكثر من 210 آلاف إصابة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، وفقا لجامعة جونز هوبكنز في أعلى حصيلة على الإطلاق في البلاد منذ بدء الوباء.

 

وذكرت الجامعة أن عدد الوفيات الجديدة من جراء الفيروس خلال الفترة الزمنية نفسها بلغ 2907، وهو واحد من أسوأ أرقام الوفيات اليومية في الولايات المتحدة حتى الآن.

 

وحذر مسؤولو قطاع الصحة من أن التنقلات التي قام بها ملايين الأمريكيين قبل أسبوع للاحتفال بعيد الشكر قد تتسبب في تفشي المرض على نطاق أوسع.

 

ومنذ أسبوعين، تتخطى الولايات المتحدة بشكل منتظم عتبة الألفي وفاة في 24 ساعة من جراء الفيروس، كما كانت عليه الحال في الربيع في ذروة الموجة الأولى من الوباء، في وقت لا يبدو أن هناك تحسنا للوضع في المدى المنظور.

 

ويواصل عدد الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة الارتفاع، بحيث تجاوز المئة ألف يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية الوباء.

 

ومن جانبه أعلن حاكم كاليفورنيا، الخميس، أنّه سيتمّ حظر التجمّعات والأنشطة غير الضروريّة في كلّ مناطق الولاية التي يُحتمل أن تؤدّي فيها جائحة كوفيد-19 إلى استنفاد طاقة المستشفيات الاستيعابيّة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان