رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات بعد التطبيع

فيديو| أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات بعد التطبيع

العرب والعالم

جانب من أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات

فيديو| أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات بعد التطبيع

محمد متولي 01 ديسمبر 2020 03:09

كشف حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، عن أول حفل زفاف يهودي رسمي يقام الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ونشر الحساب فيديو عبر موقع "تويتر"، يظهر فيه مقتطفات من حفل الزفاف، وأرفقه بعبارة "الله يديم الأفراح".

 

يذكر أن البيت الأبيض شهد في 15 سبتمبر الماضي مراسم توقيع إسرائيل معاهدة السلام مع الإمارات، وإعلان السلام مع البحرين برعاية أمريكية.

 

وحضر الحفل حشد من المسؤولين الأمريكيين، بينهم مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر ووزير الخارجية مايك بومبيو، بالإضافة إلى السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب.

ومؤخرًا وقع البلدان معاهدات بشأن السفر بدون تأشيرة - على الرغم من أن ذلك لم يدخل حيز التنفيذ بعد - إلى جانب اتفاقيات بشأن حماية الاستثمار والعلوم والتكنولوجيا.

 

ومنذ الاتفاق التاريخي، حذت البحرين والسودان حذو الإمارات واتفقتا على إقامة علاقات مع إسرائيل.

 

وحطمت تلك الاتفاقات الإجماع العربي طويل الأمد، والذي كان يشترط عدم التطبيع مع إسرائيل قبل أن تتوصل إلى اتفاق سلام شامل مع الفلسطينيين.

 

وستقوم شركة الطيران الإماراتية ذات التكلفة المنخفضة برحلتين يوميا إلى تل أبيب. بينما من المقرر أن تطلق شركتا طيران إسرائيليتان خدماتهما التجارية، بين تل أبيب ودبي الشهر المقبل.

 

ودأبت العديد من دول الخليج منذ سنوات على بناء علاقات بهدوء مع إسرائيل على أساس العداء المشترك تجاه إيران، مع دعم الولايات المتحدة لهذه العملية.

 

وامتنعت المملكة العربية السعودية ذات الثقل الإقليمي، حتى الآن، عن إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع إسرائيل، لكنها أعطت الضوء الأخضر للتحليق الجوي فوق أراضيها للطائرات الإسرائيلية.

 

وبعد الإعلان عن الصفقة الإماراتية من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أغسطس الماضي، نقلت شركة العال الإسرائيلية للطيران وفدا من المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين - بقيادة صهر ترامب جاريد كوشنر - إلى أبو ظبي في رحلة تاريخية مباشرة بين البلدين.

 

وأعقب ذلك زيارة رسمية قام بها وفد إماراتي إلى تل أبيب، بالإضافة إلى سلسلة من رحلات الطيران الخاصة، التي تقل رجال أعمال.

 

وبينما لاقت خطوة التطبيع الإماراتية ترحيبا من كثير من أطراف المجتمع الدولي، قوبل اعتراف الإمارات بإسرائيل دونما تسوية لمسألة قيام دولة فلسطينية بإدانة من الفلسطينيين الذين اعتبروا الخطوة "خيانة" لقضيتهم.

 

وصلت أولى الرحلات الجوية المباشرة من إسرائيل إلى الإمارات في نهاية أغسطس/ آب الماضي.

 

وفي أواخر أغسطس/آب الماضي، أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد، مرسوما يلغي قانونا صدر عام 1972 بشأن مقاطعة إسرائيل.

 

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية حينها إن هذه الخطوة، التي جاءت بعد الإعلان عن معاهدة سلام بين البلدين في وقت سابق، تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والدبلوماسي مع إسرائيل.

 

وبموجب المرسوم يمكن للأفراد والشركات الإماراتية عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر.

 

كما يسمح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها والاتجار بها.

 

يذكر أن الإمارات كانت ثالث دولة عربية توقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، بعد مصر والأردن.

 

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في 13 أغسطسعن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لإقامة علاقات رسمية بينهما.

 

 

وفي مايو من العام الحالي، أقلعت أول طائرة تابعة لطيران الاتحاد من أبوظبي إلى تل أبيب لتوصيل مساعدات للفلسطينيين لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وكانت هذه أول رحلة إماراتية إلى إسرائيل.

 

كما وافقت السعودية في وقت سابق على السماح لرحلات الطيران العادية بين إسرائيل والإمارات بالمرور عبر أجوائها.

 

وينهي هذا القرار السعودي حظرا كانت تفرضه المملكة على رحلات جميع الطائرات الإسرائيلية تقريبا في أجوائها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان