رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

من يلتهم تورتة الـ 90 مليون دولار؟.. ثروة مارادونا بدون وصية

من يلتهم تورتة الـ 90 مليون دولار؟.. ثروة مارادونا بدون وصية

العرب والعالم

ثورة مارادونا مثار نزاع

من يلتهم تورتة الـ 90 مليون دولار؟.. ثروة مارادونا بدون وصية

وائل عبد الحميد 28 نوفمبر 2020 23:41

مات أسطورة الكرة مارادونا وترك فراغا هائلا داخل نفوس محبيه في أنحاء العالم لكن من المنتظر أن تشعل ثروته الهائلة التي تبلغ نحو 90 مليون دولار حربا عائلية حول من من سيلتهم تلك التورتة.

 

ووصفت وكالة أنباء فرانس برس الفرنسية توزيع ثروة مارادونا بالمهمة المعقدة لا سيما وأنه  ارتبط  بكثير من العلاقات وأنجب العديد من الأبناء بعضهم اعترف به والآخر لا.

 

ومضت تقول: "من المنتظر نشوب قتال كبير، لا سيما وأنه لم يترك أي وصية وفقا لما نقلته فرانس برس عن مصدر وطيد الصلة بعائلة مارادونا طلب عدم الكشف عن هويته".

 

وصنع مارادونا وأهدر ملايين الدولارات عبر سنوات شهرته مع برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي ومنتخب  الأرجنتين كما أنه أقام بعض الاستثمارات.

 

وقدرت بعض التقارير ثروة مارادونا بنحو 90 مليون دولار.

 

وفي رد فعل غاضب بشأن خلاف من ابنته جيانينا العام الماضي، هدد أسطورة الكرة بالتبرع بكل ثروته والتي تشمل عقارات وسيارات فارهة وعقود رعاية للأعمال الخيرية.

 

وقال مارادونا في ذلك الوقت: "أعرف أنه كلما تقدم بك العمر، ازداد اهتمام الناس بما ستتركه بعد رحيلك أكثر من اكتراثهم بما تفعل. وأقول لهؤلاء إنني لن أترك لهم شيئا البتة، وسأتبرع بكل شيء".

 

بيد أن القانون الأرجنتيني ينص على أن المرء لا يحق له التبرع بأكثر من خمس ثروته، كما ينبغي عليه أن ترك ثلثي أصوله المالية على الأقل للورثة.

 

وأشعلت جيانينا، 31 عاما، خلافا مع مارادونا بعد توجيه اتهام للمحيطين به بعدم الاعتناء به.

 

بيد أن الأب وابنته تصالحا في أكتوبر الماضي الذي تزامن مع عيد ميلاد مارادونا الستين حيث بعثت نجلته وشقيقتها دالما عددا من الرسائل الزاخرة بالعاطفة تجاه الوالد.

 

وكتبت جيانينا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "إنه قدوتي العظيمة في كافة الأمور التي أفعلها والتي أتجنبها. لقد علمني ان أتسامح لا سيما مع نفسي".

 

يذكر أن مارادونا ارتبط بعلاقة عاطفية تطورت إلى الزواج مع كلاوديا فيلافان لكنهما انفصلا عام 2003 بعد إنجاب ابنتين هما دالما، 33 عاما، وجيانينا.

 

مارادونا مع زوجته كلاوديا وابنتيه دالما وجيانينا
 

 

 

بيد أن هناك آخرين ادعوا أنهم أبناء مارادونا من علاقات أخرى.

 

ماتياس مورلا، احد أعضاء الفريق القانوني لمارادونا، قال إن مهمة توزيع ثروة أحد افضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم "معقدة".

 

واضطر مارادونا بالاعتراف بأبوته لثلاثة من الأبناء الآخرين على مر السنين بينهم دييجو جونيور، المولود عام 1986 من خلال علاقته مع المطربة الإيطالية كريستينا سيناجرا.

 

واستغرق الأمر 29 عاما حتى يعترف مارادونا بأبوته لدييجو جونيور الذي يظهر معه في الصورة التالية:

 

 

 

وبسبب فيروس كورونا، لم يستطع دييجو الابن السفر من إيطاليا إلى الأرجنتين لحضور جنازة والده.

 

وفي عام 2008، اعترف مارادونا بابنته جانا، المولودة عام 1996،  جراء علاقته مع صديقته فاليريا سابالين.

 

 

وعلاوة على ذلك، اعترف مارادونا بأبوته لدييجو أوجيدا، المولود عام 2013، جراء علاقته مع صديقته فيرونيكا أوجيدا.

 

 

وذكر محاموه آن آخرون طالبوا بإثبات أبوة مارادونا لهم بينهم ثلاثة أشخاص في كوبا التي مكث فيها مارادونا سنوات في برنامج إعادة تأهيل للتعافي من الإدمان.

 

رابط النص الأصلي

https://www.foxsports.com.au/football/diego-maradona-death-will-inheritence-how-much-money-was-he-worth-net-worth-illegitimate-children-family-private-life/news-story/b940038f293f802092088729fcd08afc

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان