رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الوفاء العظيم.. نابولي الإيطالية تتّشح بصور مارادونا

الوفاء العظيم.. نابولي الإيطالية تتّشح بصور مارادونا

العرب والعالم

الأسطورة مارداونا على جدارن الحوائط في نابولي

الوفاء العظيم.. نابولي الإيطالية تتّشح بصور مارادونا

إسلام محمد 26 نوفمبر 2020 23:04

يُخيّم حزن عميق على مدينة نابولي الإيطالي بعد وفاة أسطورة فريقها، وكرة القدم العالمية دييجو أرماندو مارادونا.

 

منذ الإعلان عن وفاة أسطورة كرة القدم، الأربعاء، سيطر الحزن على المدينة الواقعة جنوب إيطاليا، موطن تألق الأسطورة الأرجنتينية، حيث استقبل مواطنو المدينة الخبر بالصدمة والدموع.

وخرج الآلاف من الجماهير في شوارع المدينة التي تكتسي جدرانها ومحلاتها بصور الزعيم، للتعبير عن حزنهم على وفاة أسطورتهم.

وأطلقت الجماهير الألعاب النارية، ورفعوا أعلامًا بصور مارادونا، وارتدى العديد منهم قميص الأسطورة والأرجنتين، ووضعوا أكاليل الزهور والشموع على صوره، وصمموا جدارية كبرى وضع عليها صورة مارادونا، وأشعلوا الألعاب النارية أسفلها.

وأعرب سكان المدينة ومشجعو فريق أدزوري وزملائه من اللاعبين السابقين لفريق نابولي، عن صدمتهم بخبر وفاة نجمهم المفضل عن عمر يناهز الـ 60 عامًا، مفاجأة للجميع.

ويعتبر دييجو أرماندو مارادونا، أحد أبرز اللاعبين الذين مروا على نادي نابولي الإيطالي، إذ حقق معهم العديد من البطولات التي استعصت على الفريق الإيطالي بعد ذلك، أبرزها التتويج ببطولة الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا مرة، كأس الاتحاد الأوروبي مرة، وكأس السوبر الإيطالي مرة، وهو أكثر نادي توج معه بالبطولات.

ولعب مارادونا، لنابولي 7 سنوات في الفترة من 1984 حتى 1991، وتعتبره جماهير النادي الإيطالي أسطورتهم الكبرى، وأكثر لاعب يكنون له كل الحب والامتنان لما حققه وفعله معهم.

وقال رئيس نادي نابولي الإيطالي، أوريليو دي لاورينيتس، إنه يدرس إمكانية تغيير اسم ملعب نابولي "سان باولو" إلى دييجو أرماندو مارادونا، تخليدا لذكرى الأسطورة الأرجنتيني.

وأعلنت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، الأرجنتيني" target="_blank">وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، ونشرت تقريرًا أكدت فيه رحيله عقب تعرضه لسكتة قلبية في منزله، بعدما استقرت حالته الصحية من عملية جراحية في الرأس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان