رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الملك سلمان لـ«ميركل»: ندين بقوة الرسوم المسيئة للرسول

الملك سلمان لـ«ميركل»: ندين بقوة الرسوم المسيئة للرسول

العرب والعالم

الملك سلمان- ميركل

الملك سلمان لـ«ميركل»: ندين بقوة الرسوم المسيئة للرسول

محمد متولي 10 نوفمبر 2020 04:36

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن بلاده تدين بقوة الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه العاهل السعودي، من مستشارة ألمانيا، أنجيلا ميركل، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ووفق المصدر "جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".

 

واتفق الجانبان خلال الاتصال، على "ضرورة التصدي لكافة أشكال التطرف والإرهاب"، وأكد العاهل السعودي، على "إدانة المملكة واستنكارها الشديد للعمليات الإرهابية التي تم ارتكابها مؤخرا في فرنسا والنمسا".

 

كما أكد على "موقف المملكة الذي يدين بقوة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم"، مشددًا على أهمية أن "تكون حرية التعبير قيمة أخلاقية تنشر الاحترام والتعايش بين الشعوب، لا أداة لإشاعة الكراهية والصدام الثقافي والحضاري".

ويعتبر هذا أول تعليق مباشر للعاهل السعودي، حول أزمة الرسوم المسيئة للنبي، منذ إعلان خارجية بلاده في 27 أكتوبر الماضي، استنكار الرسوم المسيئة ورفضها أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب.

 

وشهدت فرنسا مؤخرا، نشر صور ورسوم كاريكاتورية على واجهات بعض المباني، مسيئة للنبي محمد، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

يذكر أنه في 21 أكتوبر الماضي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن باريس لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية"، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان