رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بتحيات هتلر وأقنعة ليدي جاجا.. مظاهرات كورونا تؤرق ميركل

بتحيات هتلر وأقنعة ليدي جاجا.. مظاهرات كورونا تؤرق ميركل

العرب والعالم

لم تعترض الشرطة على أقنعة الأرانب

صحيفة بيلد:

بتحيات هتلر وأقنعة ليدي جاجا.. مظاهرات كورونا تؤرق ميركل

احمد عبد الحميد 02 نوفمبر 2020 00:52

بمشاركة حوالي ألف شخص في تظاهرة ضد إجراءات كورونا في ميدان المسرح بألمانيا، وبتواجد شرطي بلغ حوالي ١٢٠ ضابطًا، يتم الضغط الآن على الحكومة الفيدرالية مرة أخرى في وقت يتفشى فيه الوباء في أنحاء الدولة الأوروبية.

 

 

ووفقًا لتقرير صحيفة بيلد الألمانية، لم يرتد العديد من المشاركين أقنعة ولوّحوا بشهادات مزورة زعموا أنها تعفيهم من التزامات كورونا المفروضة من الحكومة الفيدرالية.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة ماركو لاسكي: "على الرغم من الانتهاكات الواضحة ، لم يتم فض المسيرة بالقوة.

 

وانتقدت عضوة البرلمان الألماني، بوندستاج، لينكي كيرستين كوديتز (53 عامًا) المظاهرات قائلة: "كل من يرفض اتخاذ تدابير الحماية سيكون لديه الآن انطباع بأنّ السلطات لا تهتم بالامتثال للوائح التي أصدرتها بنفسها، وهذه ليست الطريقة التي بها يتم كبح جماح الوباء".

 

وبحسب بيلد، حققت الشرطة مع اثنين من المشاركين، اللذين قاما بتأدية تحية هتلر النازية أثناء المظاهرات، وكذلك مع مشاركين آخرين اخترقوا القانون بتقديم شهادات مزيفة تثبت أنهم قد تعافوا من مرض كوفيد 19.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى بعض المشاركات في المظاهرة قد ارتدين أقنعة لوجه المغنية المشهورة ليدي جاجا، في إشارة إلى تذمرهم من إجراءات ميركل بإغلاق ألمانيا مرة أخرى برغم أن الإغلاق الأول لم يوقف انتشار الوباء، بحسب رأيهم.

 

 

يشار إلى أنّ إسرائيل أعلنت إدراج ألمانيا في "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونا، وذلك في ظل التزايد المستمر لأعداد الإصابات بالفيروس فيها، حيث أقرت برلين مؤخراً إجراءات مشددة جديدة بعد إعلان معهد بروت كوخ يعلن ولاية ألمانية بأكملها منطقة خطر.

 

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني، اليوم الأحد، أن ولاية شمال الراين-فيستفاليا بأكملها تعد حالياً منطقة خطر فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد، منوهًا بأن مدينة زوست الواقعة بالولاية تجاوزت معدل 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص من سكان المدينة خلال أسبوع.

 

وأوضح المعهد أنّ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في ألمانيا بلغ حتى الآن 532930 إصابة منذ بدء تفشي الفيروس.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان