رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قلق في ألمانيا بعد ظهور حالات إصابة بإنفلونزا الطيور

قلق في ألمانيا بعد ظهور حالات إصابة بإنفلونزا الطيور

العرب والعالم

حالة إصابة بإنفلونزا الطيور في ألمانيا

فيروس شديد العدوى وينتقل للبشر..

قلق في ألمانيا بعد ظهور حالات إصابة بإنفلونزا الطيور

احمد عبد الحميد 01 نوفمبر 2020 21:24

قالت مجلة دير شبيجل الألمانية، إنّه تمَّ اكتشاف حالات إنفلونزا الطيور بمقاطعة روجن الألمانية. مشيرة إلى أنَّ الفيروس H5N5  شديد العدوى وينتقل أيضًا إلى البشر، ما دفع السلطات لاتخاذ تدابير احترازية صارمة.

 

يشار إلى أنَّ انفلونزا الطيور هي مرض معدٍّ يصيب بشكل رئيسي الطيور المائية والطيور الأخرى، كالدواجن، لكنّه يمكن أيضًا أن ينتقل إلى البشر.

 

واتخذت مقاطعة فوربومرن-روجن تدابير ضد انتشار أنفلونزا الطيور، وذلك بعد أن تم العثورعلى صقر ميت مصاب بالعدوى في جزيرة روجن، ولذا فمن اليوم الأحد فصاعدًا، يجب إيواء الدواجن في أماكن معينة، وينطبق هذا على جميع الطيور مثل الدجاج و الأوز و البط وغيره.

 

وبحسب الصحيفة، أدرجت مقاطعة فوربومرن-روجن جميع المناطق المصابة في مرسوم ونشرته على موقعها الإلكتروني.

 

ودعا وزير الزراعة الألماني إلى توخي الحذر، إذ يجب الآن إيواء الطيور بالمقاطعة الألمانية في أكشاك مغلقة، أو يتم تأمين الأقفاص بحيث لا تخترقها الطيور البرية الناقلة للعدوى، وهذا ينطبق أيضًا على أماكن تغذية الطيور وأحواض الشرب.

 

وحذّر وزير الزراعة تيل باكهاوس من أنّ أنفلونزا الطيور شديدة العدوى، وناشد جميع مزارعي الدواجن في الدولة مراقبة مخزونهم من الطيور بعناية والإبلاغ عن حالات المرض أو الطيور الحيوانات النافقة وإحالة الأمر إلى المكتب البيطري المسؤول، وذلك بهدف منع تفشي الوباء.

 

 وأعلن معهد فريدريش لوفلر (FLI) في جرايفسفالد أنّ اكتشاف حالات انفلونزا الطيور في ألمانيا أمر يدعو للقلق، لكن يجب عدم نشر الذعر بين المواطنين.

 

وأعلنت وزارة الزراعة الألمانية يوم أمس السبت أنّه تم اكتشاف انفلونزا الطيور في الطيور البرية في شمال فريزلاند وهامبورج، وقال الوزير الألماني باكهاوس: "لقد حذّر خبراء الأمراض المعدية من أنّ عدوى إنفلونزا الطيور تتقدم، والآن حان الوقت لعمل اللازم بعد اكتشاف المرض.

 

 ولفتت مجلة شبيجل أنّه قبل أيام قليلة فقط، تم اكتشاف حالات إصابة بإنفلونزا الطيور في هولندا، وانتقل الوباء الآن أيضًا إلى الطيور البرية في شمال ألمانيا.

 

 وسقط العديد من الطيور البرية في شمال ألمانيا ضحية لأنفلونزا الطيور، حسبما أعلنت وزارة الزراعة الفيدرالية، وتم اكتشاف المرض في بطة برية في هامبورج ، وفي صقر ميت في ولاية مكلنبورج فوربومرن وفي طيور برية مختلفة في ولاية شليسفيج هولشتاين.

 

 وقد أكّد معهد فريدريش لوفلر (FLI) ، المسؤول عن صحة الحيوان في ألمانيا، ذلك يوم الجمعة، وكانت وزارة الزراعة في مدينة كيل وهيئة حماية المستهلك في هامبورج قد أبلغا بالفعل عن حالات إصابة في هامبورج وشمال فريزلاند يوم الجمعة.

 

وعزت المجلة تفشي إنفلونزا الطيور في الطيور البرية إلى تهاون السلطات الألمانية في فرض القيود على التجارة، مشيرة إلى أنه تم الكشف عن نوعين من الفيروس وهما H5N8 و H5N5، اللذين ينتقلان إلى البشر، ولذا لا ينبغي لمس الطيور النافقة.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان