رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا: قراصنة بدعم روسي سرقوا بيانات وهاجموا شبكات حكومية

أمريكا: قراصنة بدعم روسي سرقوا بيانات وهاجموا شبكات حكومية

العرب والعالم

قراصنة بدعم روسي سرقوا بيانات وهاجموا شبكات حكومية

أمريكا: قراصنة بدعم روسي سرقوا بيانات وهاجموا شبكات حكومية

محمد متولي 23 أكتوبر 2020 06:47

قالت السلطات الأمريكية إن مجموعة قرصنة مدعومة من روسيا سرقت بيانات من اثنين على الأقل من الخوادم الحكومية في إطار هجوم قرصنة على عشرات من حكومات الولايات والحكومات المحلية.

 

وقامت المجموعة الروسية، المعروفة باسم "إينيرجتيك بير ودراجون فلاي" من بين أسماء أخرى، بتنفيذ هجوم القرصنة منذ سبتمبر على الأقل، حسبما قال مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية في بيان مشترك يوم الخميس، دون التوضيح بالتفصيل الشبكات التي تم اختراقها.

 

وقالت الوكالتان: "حتى الآن، ليس لدى مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية معلومات تشير إلى أن هذا "التهديد المستمر المتقدم" قد عطل عمدا أي عمليات طيران أو تعليم أو انتخابات أو عمليات حكومية"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأضافوا أن المتسللين ربما يسعون للوصول إلى "إمكانيات تعطيل مستقبلية للتأثير على السياسات والإجراءات الأمريكية" أو لنزع الشرعية عن الحكومات المحلية.

 

وقال مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض، إن الحكومة الاتحادية في حالة تأهب 24 ساعة طوال ايام الأسبوع لوقف التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية، التي زعم أن الصين هي التي تقوم به إلى حد كبير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان