رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع ألماني: ميركل تنذر من سيناريو كارثي جراء تفشي كورونا

موقع ألماني: ميركل تنذر من سيناريو كارثي جراء تفشي كورونا

العرب والعالم

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

موقع ألماني: ميركل تنذر من سيناريو كارثي جراء تفشي كورونا

احمد عبد الحميد 19 أكتوبر 2020 19:00

بدت كلمات المستشارة التحذيرية شديدة القسوة، وكأنها تعدّ المواطنين عقليًا لسيناريو كارثة أو حرب.. هكذا كان خطاب ميركل بشأن وضع كورونا الخطير في ألمانيا. وفقًا لتقرير موقع دي فراي فيلت الألماني.

 

وقالت المستشارة الالمانية، إنه يجب على المواطنين البقاء في منازلهم، وعليهم تجنب التواصل الاجتماعي في الفترة القادمة، والامتناع عن الاحتفالات والفعاليات الكبرى، وإذا أمكن، فعليهم أيضا عدم مغادرة مكان إقامتهم.

 

ورأى الموقع الألماني أنَّ المستشارة أنجيلا ميركل تطالب المواطنين بتقديم تنازلات صعبة؛ وذلك لأنَّ ألمانيا في "وضع خطير للغاية"، ولذلك طالبت بتضحيات من المواطنين.

 

ولفتت ميركل في خطابها التحذيري إلى أنَّ قرارات رؤساء وزراء حكومات الولايات ليست صارمة بما يكفي، وشاركها الرأي رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس سودر، والذي رأى أن الوضع "خطير للغاية"، محذرَّا من خطر "فقدان السيطرة" في بعض المناطق، وداعيًا إلى ضرورة عدم التقليل من خطورة أزمة وباء كورونا.

 

بالإضافة إلى ذلك، طالبت المستشارة الألمانية ورؤساء وزراء الولايات بالامتثال لمتطلبات ارتداء الكمامات وقواعد النظافة، وخاصة في الأشهر المقبلة.

 

وأضاف التقرير: "كما هو الحال دائمًا، يتم استخدام الأرقام الواردة من معهد روبرت كوخ الألماني (RKI) كأساس لتكتيكات تخويف المواطنين، بحسب الموقع، وذلك برغم عدم دقة الارقام مع عدد الإصابات، فهو يقيس فقط بناءً على الاختبارات الإيجابية".

 

وأعلن معهد روبرت كوخ أنَّ هناك نموًا للعدوى أكثر مما كان عليه في الربيع، ولكن لم يذكر حجم قدرات الاختبار على المواطنين.

 

ونقل الموقع عن مواطن ألماني قوله إنَّ ميركل ارتكبت حماقة بفتحها للحدود، حيث قامت باستيراد الأخطار والأوبئة إلى ألمانيا، والآن تتحدث عن التدابير الاحترازية الواجب مراعاتها.

 

وطالب مواطن آخر "فريق ميركل" بأكمله بالاستقالة على الفور، مضيفًا للموقع الألماني أنه حان الوقت لشن حملة قمع وحشية على سكان العالم بأسره، وقائلا: "نحن في حرب حتى لو كانت بدون سلاح.. علينا أن تتوقع الأسوأ من الحكومات".

 

يشار إلى أنَّ استطلاع رأي أجرته مجلة دير شبيجل أظهر أنَّ غالبية المواطنين في ألمانيا غير راضون عن سياسة الولايات الفيدرالية بشأن مكافحة كورونا، ووجه المستطلعون انتقادات حادة لرؤساء الولايات، ولذلك تشعر المستشارة ميركل تشعر بخيبة أمل تجاه بعض حكومات الولايات.

 

وفي معدل قياسي كارثي منذ بدء جائحة كورونا، سجَّلت ألمانيا عدد إصابات بلغ 6638 إصابة خلال 24 ساعة.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان