رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب تصريحاته المطمئنة بشأن كورونا.. بايدن يهاجم الرئيس الأمريكي

بسبب تصريحاته المطمئنة  بشأن كورونا.. بايدن يهاجم الرئيس الأمريكي

العرب والعالم

المرشح الديمقراطي جو بايدن

بسبب تصريحاته المطمئنة بشأن كورونا.. بايدن يهاجم الرئيس الأمريكي

محمد متولي 06 أكتوبر 2020 04:07

شن المرشح الديمقراطي جو بايدن هجومًا حادًا على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب بسبب تصريحاته المطَمئنة بشأن فيروس كورونا حتى بعد أن أصيب هو شخصياً بهذا الوباء.

 

قال نائب الرئيس السابق في مقابلة مع قناة "لوكال 10" التلفزيونية المحليّة في فلوريدا "لقد رأيت تغريدة كتبها، لقد أروني إياها، لقد قال  لا تدعوا كوفيد يتحكّم بحياتكم. إذهب وقل ذلك لـ205 آلاف أسرة خسر كلّ منها شخصاً" بسبب الجائحة.

 

قال ترامب في تغريدة الإثنين مخاطباً مواطنيه "لا تخافوا من كوفيد"، وذلك على الرّغم من أنّ الفيروس حصد أرواح أكثر من 210 آلاف شخص في الولايات المتّحدة.

 

و قال بايدن خلال مشاركته في ندوة حوارية مع ناخبين نقلت وقائعها مباشرة على الهواء شبكة "إن بي سي" التلفزيونية "أنا بصراحة لم أتفاجأ" من إعلان ترامب ليل الخميس-الجمعة أنّه مصاب بالفيروس.

 

واستغل المرشّح الجمهوري مشاركته في الندوة التي أقيمت في الهواء الطلق في ميامي لتصحيح عدد الوفيات الناجمة عن الوباء في الولايات المتحدة، وقال "هناك سبب للقلق، لقد مات حوالي 210.000 شخص".

 

وأضاف "آمل أن لا يغادر أحد معتقداً أنها ليست مشكلة. إنّها مشكلة خطيرة".

 

وعلى مدى أشهر عديدة سخر ترامب وفريقه الانتخابي من الاحتياطات التي اتّخذها المرشّح الديمقراطي، متّهمين نائب الرئيس السابق بأنّه يحاول الاختباء من خلال تجنّب الناخبين وذلك بسبب احترامه الصارم للتدابير الواجب اتّباعها للوقاية من الفيروس ولالتزامه إجراءات الحجر الصحّي التي فرضت في ولايته ديلاوير.

 

وبعد مناظرة أولى سادتها الفوضى في 29 سبتمبر، من المقرّر أن يتواجه ترامب وبايدن في مناظرة ثانية في 15 أكتوبر في ميامي. وعلى الرّغم من إصابة ترامب بكورونا فقد أكّد كلا المرشّحين عزمه على المشاركة في المناظرة إذا ما أبقى المنظّمون عليها.

 

وفي وقت سابق غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشفى مركز وولتر ريد الطبي في واشنطن الذي يتلقى فيه العلاج من الإصابة بفيروس كورونا متوجهًا إلى البيت الأبيض

 

وعقب وصوله إلى شرفة البيت الأبيض، وقف الرئيس الجمهوري، الساعي للفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر المقبل، أمام عدسات المصوّرين الذين كانوا بانتظاره في الأسفل ونزع الكمامة الطبية ورفع إبهاميه علامة على النصر وأدّى التحيّة العسكرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان