رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج: الاستحواذ على صفقات أوروبية.. خطة ساويرس الجديدة

بلومبرج: الاستحواذ على صفقات أوروبية.. خطة ساويرس الجديدة

العرب والعالم

الملياردير المصري ناصف ساويرس

بلومبرج: الاستحواذ على صفقات أوروبية.. خطة ساويرس الجديدة

حسام محمود 01 أكتوبر 2020 13:30

 كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن سعي الملياردير المصري ناصف ساويرس لعقد صفقات جديدة في السوق الأوروبي.

 

وقالت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني الخميس إن ساويرس ورجل الأعمال الفرنسي إيان جاليين يراهنان على أن شركتهما تستطيع أن تحقق التميز في سوق مزدحم بالتركيز على الاستحواذ على أهداف أوروبية.

 

وبحسب الوكالة فإن شركة "أفانتي أكويزشن" التي تستعد لبدء تداول أسهمها في بورصة نيويورك الخميس تتجه نحو التركيز على أهداف المملوكة لعائلات في القارة.

 

وبحسب أشخاص مطلعين على المسألة يبدو حتى الآن أن التوجه الجديد سوف يجني 600 مليون دولار، وهو ما يزيد عن الهدف الأولي الذي يقدر بـ 500 مليون دولار.

 

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب سرية المناقشات فإن "إن إن إس جروب"، ومكتب عائلة ساويرس، وسينا كابيتال، وهو اتحاد استثماري أوروبي بقيمة 15 مليار دولار، يخطط لاستثمار نحو 100 مليون دولار فوق المبلغ المذكور.   

 

وبهذه الخطوة، يدخل ساويرس والرئيس التنفيذي للشركة جاليني، مساحة مزدحمة حيث يتم الحصول على الأهداف المحتملة بسرعة.

 

وكانت مجلة فوربس أعلنت قبل أسابيع قائمة بأغنياء العرب لعام 2020، والتي ضمت 6 رجال أعمال مصريين من أصل 21 ثريًا عربيًا، حيث تصدر ناصف ساويرس القائمة بمجموع ثروة بلغ 5 مليارات دولار.

 

وقالت المجلة إن ثروة ناصف ساويرس تراجعت بنحو 21.9% مقارنة بثروته بالعام الماضي التي كانت تبلغ 6.4 مليار دولار.

 

وينتمي ساويرس لواحدة من أغنى العائلات في العالم حيث قدرت صحيفة "ميرور" أنه مقدرة ثروة آل ساويرس بـ 36 مليار دولار.

ووُلد ناصف ساويرس عام 1961 لأسرة تنتمي لمحافظة سوهاج بصعيد مصر، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة شيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية، واشتهرت أسرته بنشاطاتها في المجال الاقتصادي، حيث أسس والده أنسي ساويرس شركة أوراسكوم متعددة النشاطات، كما يعد شقيقه نجيب ساويرس أحد أشهر رجال الأعمال المصريين.

ناصف ساويرس يحمل الجنسيتين المصرية والبلجيكية، وهو الرئيس التنفيذي لشركة OCI N.V وهي شركة أسمدة نيتروجينية هولندية يُقدر رأس مالها بـ 5.3 مليار يورو، وتعد من اهم الشركات المنتجة للصناعات الكيماوية عالميًا، كما أنه الرئيس التنفيذي لشركة Topco بمجموعة NNS وهي شركة بارزة في مجال الاستثمار.

NNS هي إحدى أبرز المساهمين في شركة Adidas AG الأشهر عالميًا في مجال المنتجات الرياضية، وأصبح ناصف ساويرس عام 2016 عضوًا بمجلس إدارة الشركة، كما امتد نشاط ناصف ساويرس الرياضي لمساهمة مجموعة NNS في شكة بروينز سبورتس كابيتال، والتي تأسست للبناء والاستثمار في مجالي الرياضة والإعلام.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان