رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع ألماني: مصر أحد الاقتصاديات النامية بقوة في أفريقيا

موقع ألماني: مصر أحد الاقتصاديات النامية بقوة في أفريقيا

العرب والعالم

هانز فيلهلم راينرز يقدم لسفير مصر في ألمانيا قميص بروسيا

موقع ألماني: مصر أحد الاقتصاديات النامية بقوة في أفريقيا

احمد عبد الحميد 30 سبتمبر 2020 18:57

استقبل، هانز فيلهلم راينرز، رئيس مجلس بلدية مدينة "مونشنجلادباخ" السفير المصري في برلين، خالد عبد الحميد، خلال زيارته للمدينة  الواقعة بولاية شمال الراين - فستفاليا في غرب ألمانيا، وذلك لبحث فرص التعاون والاستثمار بين مصر والشركات الألمانية بالمدينة.

 

وأشار موقع لوكال كليك الألماني إلى أن السفير المصري، خالد عبد الحميد، أكد أنَّ مصر بلد جيد للاستثمار المستدام.

 

ولفت الموقع إلى أنَّ زيارة السفير المصري، التي شارك في تنظيمها الجمعية الألمانية المصرية " Bonn-Kairo e.V" تأتي في إطار سلسلة من الزيارات يقوم بها السفير المصري لولاية شمال الراين فستفاليا.

 

ونوَّه التقرير بأنَّ اقتصاد مصر يعد واحدًا من الاقتصادات النامية بقوة في إفريقيا حاليًا، مضيفًا أن العلاقة بين برلين والقاهرة تتسم بالاحترام والثقة المتبادلين، وقد شهدت السنوات الأخيرة تناميا في الاهتمامات والمصالح المشتركة التي تربط البلدين، ومنها عملية السلام بالشرق الأوسط.

 

وعزا الموقع زيارة السفير المصري لمدينة "مونشنجلادباخ" إلى رغبة مصر في التعرف على الشركات الألمانية في إطار التعاون بين البلدين.

 

ديفيد بونجارتز، المفوَّض بالتوقيع والمسئول عن التنمية الاقتصادية في مدينة مونشنجلادباخ، قدَّم للسفير المصري نبذة مختصرة عن اقتصاد المدينة، وبعد ذلك، تبادل ممثلو الشركات الألمانية وجهات النظر مع السفير  المصري.

 

وحضرت لقاء السفير المصري شركات ألمانية عدة، من أبرز "Diamant Metallplastic" و " A. Monforts Textilmaschinen " و "Engineering Dobersek" و " ATR Siempelkamp "، وشركة "IHK Mittlerer Niederrhein "، وأبدت الشركات استعدادها التام لإبرام تعاقدات مع مصر في إطار المشاريع المشتركة بين البلدين، خاصةً في صناعة النسيج.

 

وأشار الموقع إلى أنَّ ستيفان شيبرز، المدير الإداري لنادي بوروسيا مونشنجلادباخ، قدَّم للسفير المصري قميص بوروسيا وتمَّ التقاط صور تذكارية أمام خلفية ملعب النادي الرائعة.

 

 

وتأسس نادي بوروسيا مونشنجلادباخ، ومقره مدينة مونشنغلادباخ، في 1 أغسطس 1900 وهو يلعب في الدوري الألماني "بوندسليجا" ويعد احد أشهر الأندية الألمانية وفاز بلقب الدوري خمس مرات.


 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان