رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

منذ 5 أشهر.. ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات جديدة بفيروس كورونا

منذ 5 أشهر.. ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات جديدة بفيروس كورونا

العرب والعالم

اجراءات الوقاية من كورونا في ألمانيا

منذ 5 أشهر.. ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات جديدة بفيروس كورونا

مصطفى محمد 27 سبتمبر 2020 04:58

بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا، يوم أمس السبت، أعلى مستوى له منذ أبريل الماضي، ففي غضون 24 ساعة فقط، أبلغت السلطات الصحية هناك عن 2507 إصابة جديدة بالفيروس.

 

وبحسب معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض، سجلت ألمانيا مجددًا أعلى عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد منذ نهاية أبريل الماضي، بحسب بيانات معهد "روبرت كوخ".

 

فيما أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم السبت (26 سبتمبر 2020) أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها في غضون يوم واحد بلغت 2507 إصابة، وذلك استنادًا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

 

وكان المعهد سجل أول أمس الجمعة 2153 إصابة جديدة، وبلغت ذروة الإصابات الجديدة المسجلة يوميًا أكثر من 6 آلاف في نهاية مارس ومطلع أبريل.

 

وفي يوليو الماضي، بدأ العدد في التراجع تدريجيًا حتى يوليو الماضي، بينما في أغسطس الماضي كان عدد الحالات أكثر بقليل من ألفي حالة.

 

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة يتوقف أيضاً على عدد الأفراد الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن كورونا.

 

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 282 ألفاً و730 حالة. وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9452 حالة، بزيادة قدرها 9 حالات مقارنة بأمس الجمعة، وبلغ عدد المتعافين نحو 249 ألفاً و700 حالة.

 

ووفقاً للبيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أول أمس الجمعة 0.91 ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 9 أفراد آخرين في المتوسط. وبحسب المعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار وباء كورونا.

 

ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبًا.

 

في نفس السياق أظهرت بيانات مجمعة لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ للأنباء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا وصل إلى 283 ألفا و712 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم بتوقيت فرانكفورت.

 

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في ألمانيا جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح السبت إلى 9451 وفاة. وبلغ عدد المتعافين من مرض "كوفيد19-" الذي يسببه الفيروس حتى صباح اليوم 249 ألفا و164 شخصا.

 

وأعلنت ألمانيا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 34 أسبوعا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان