رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

معالم أبهرت البشر.. تعرف على أبرز المناطق السياحية في الصين

معالم أبهرت البشر.. تعرف على أبرز المناطق السياحية في الصين

العرب والعالم

معالم سياحية في الصين

معالم أبهرت البشر.. تعرف على أبرز المناطق السياحية في الصين

أيمن الأمين 26 سبتمبر 2020 11:19

تعتبر الصين واحدة من أهم البلدان التي حققت تقدمًا في كل شيء، وتعد الصين أكبر دول قارة آسيا ومن أكبر الدول من حيث عدد السكان، كما تشتهر الصين بالعديد من المعالم السياحية الرائعة التي يأتي إليها الزوار من كل مكان في العالم.

 

السياحة في الصين تجربة فريدة من نوعها، حيث تشتمل على العديد من الأنشطة السياحية التي تزيد من متعة الرحلة وتجعلها ذات مذاق خاص، فالأماكن السياحية في الصين لا يمكن حصرها، فلذا وجب على المسافر إلى الصين أن يضع لنفسه خطة يحدد فيها معالم الصين التي سوف يتوجه إليها، بحيث يمكنه استغلال فرصة السياحة هناك ليحصل على أكبر قدر من المتعة ويشاهد مدن الصين المشهورة في المجال السياحي والمعروفة على خريطة السياحة العالمية.

 

وأصبحت السياحة في الصين تستقطب المزيد من السياح من حول العالم سنة بعد أخرى وباتت تمثل مصدراً مهماً للدخل القومي في هذه الدولة الأكبر عالمياً من حيث عدد السكان.

 

وتعتبر الصين من أجمل دول العالم طبقاً لكونها من أكثر الدول جاذبا للسياحة العالمية.

 

التقرير التالي يرصد أهم المناطق السياحية في الصين:

 

 

سور الصين العظيم

 

يُعتبر السور العظيم واحداً من أشهر المعالم السياحية في جمهورية الصين، وهو سور حجري ضخم، يمتدّ عبر الحدود الصينية على مسافة نحو 8,850كم (5,500 ميل)، ويُعتبر بمنزلة مجموعة مترابطة من الجدران التي بُنيت في مراحل تاريخية مختلفة، وقد بدأت أعمال الإنشاء قبل حوالي 2,000 سنة، وكان آخرها في عام 1368م، خلال عهد أسرة مينغ.

 

بالتأكيد أول الأشياء التي يمكن التفكير في زيارتها في الصين هو سور الصين العظيم الذي يمتد عبر صحراء قاحلة ومراعي خصبة وقمم جبال متعرجة ، ويمكنك القيام بنزهة قصيرة فوق جزء من السور في بلدة بادالبيغ وهي تقع شمال بكين بحوالي 50 ميل وذلك لرؤية عظمة هذا الانجاز المعماري عن قرب .

 

متحف القصر

 

المدينة المحرمة أو القصر الإمبراطوري الذي أطلق عليه اسم المدينة المحرمة، لأن دخوله كان ممنوعاً على العامة، فلم يكن يدخله سوى الإمبراطور وأسرته ورجال حكمه فقط، ويبلغ عمر القصر أكثر من 600 سنة، ومن خلال السفر إلى الصين سوف تتعرف بصورة أكبر على معالم القصر والكثير من الحقائق التاريخية عنه.

 

القصر الصيفي

 

يعتبر القصر الصيفي من أجمل المعالم السياحية في مدن الصين بصفة عامة فقد تم بناءه في القرن 18، حيث كانت إمبراطورية الصين في أوج قوتها، ويقع شمال مدينة بكين، وقد تم اختياره كواحد من أهم معالم التراث العالمي عام 1988 حسب موقع اليونسكو.

 

 

كهوف موغاو

 

تقع كهوف موغاو في مدينة دونهوانغ، وهي كهوف تاريخية قديمة تشتمل في داخلها على إحدى أهم مجموعات الفنّ البوذي على مستوى العالم، وكانت هذه الكهوف قديماً تمثّل موطناً للعديد من الأديرة، ولأعداد كبيرة من الرهبان، والفنّانين.

 

المتحف الوطني الصيني

 

يوجد المتحف الوطني الصيني في وسط مدينة بكين، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 2003م، وهو يتكوّن من متحفَين رئيسيَّين، هما: المتحف الوطني للتاريخ الصيني، ومتحف الثورة الصينية، وتشتمل المتاحف، والمعارض على عدد كبير من الأعمال الفنية، والقطع الأثرية التاريخية التي تعود إلى فترة العصر القديم حتى العصر الحديث.

 

 

معبد دونجيو

 

يوجد معبد دونجيو في مدينة بكين، وهو معبد أثري تاريخي قديم يعود تاريخ بنائه إلى القرن الرابع عشر الميلادي، وكان يُعتبر حينذاك بمنزلة مكان للعبادة، وإقامة الاحتفالات، ثمّ أصبح اليوم موطناً لمتحف بكين للفنون الشعبية، ومكاناً لإقامة الاحتفالات الوطنية الكبرى.

 

حديقة تشنغدو

 

تعتبر حديقة تشنغدو الواقعة في الصين بمنزلة محميّة للحيوانات، إلا أنها مخصصة لحيوان واحد فقط، وهو حيوان الباندا، حيث تشتمل هذه الحديقة على أعداد كبيرة من حيوان الباندا العملاقة، والحمراء، وتُتيح الحديقة لهذا النوع من الحيوانات بيئة مناسبة جدّاً لعيشهم، ونُموّهم، وتُتيح للزوّار الاستمتاع برؤية الباندا وهي تمارس نشاطها المعتاد، مثل: التسلُّق على أشجار البامبو، والتدحرُج بين الحشائش، واللعب بالكرات، وغيرها.

 

 

أيضا هناك الكثير من المعالم السياحية في بعض المدن الصينية، أبرزها معالم في مدينة هونج كونج:

 

ديزني لاند هونج كونج

 

وتعد ديزني لاند هونج كونج أحد أهم معالم السياحة في الصين بشكل عام وفي هونج كونج بشكل خاص، وتتميز ديزني لاند هونج كونج بألعابها المبهرة ومتاحفها المتعددة وجمالها الذي يطغى عليه الطابع الصيني المميز في المطاعم والمحلات والمتاجر التي تبيع كل ما يمكنك تخيله.

 

 

جبل فيكتوريا

 

جبل فيكتوريا هو معلم سياحي مهم من معالم الصين ويقع في الجزء الغربي من جزيرة هونج كونج، ويجتذب كل عام أكثر من سبعة ملايين زائر، ويبلغ ارتفاعه حوالي 560 م، من خلال زيارته يمكنك أن تطالع الكثير من معالم المدينة الجميلة من فوق.

 

تيان تان بوذا

 

تعتبر زيارة تمثال بوذا الكبير من أهم الزيارات التي يحرص عليها كل السائحين خلال رحلات السفر إلى الصين، فهذا التمثال الضخم يواجه دير(بو لين) وهو من أهم الأماكن المقدّسة في هونغ كونغ ويطلق عليه "عالم بوذا في الجنوب"، ويشرف عليه عدد كبير من الرهبان والمتدينين البوذيين.

 

 

أيضا هناك معالم في مدينة شنغهاي وأبرزها:

 

منطقة بوذا

 

ويطلق عليها ذا بوند وتعرف بالصينية باسم "وايتان"، تمتلئ هذه المنطقة بالمباني الجميلة والملامح المعمارية الرائعة، وتحمل داخلها معالم المعمار الصيني القديم والذي يتميز به العديد من مدن الصين ذات الطابع الأثري.

 

حديقة يو يوان

 

استغرقت عملية بناء تلك الحديقة الأثرية الجميلة أكثر من عشرين سنة، وهي تعتبر من أهم معالم الصين القديمة، كما يقع بالقرب منها شارع تجاري سياحي مهم وهو بازار شنغهاي والذي يتميز بدكاكينه المتعددة وكثرة ما بها من بضائع مثيرة وجميلة.

 

برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي

 

يعتمد كثير من منظمي رحلات السياحة إلى الصين على ما تحتويه الجمهورية الصينية من معالم حضارة حديثة، ومنها هذا البناء الجميل الذي يتميز بروعه بناءه ويصل طوله إلى حوالي 468 مترًا، وهو من أطول أبراج البث الإذاعي والتلفزيوني في الصين، ويحرص كثير من الراغبين في مشاهدة معالم الصين على  الصعود إليه والتمتع بهذه التجربة الفريدة.

 

 

كذلك هناك العديد من المعالم السياحية في مدينة شيان:

 

جيش التيراكوتا أو مقبرة الجنود

 

أحد أهم معالم السياحة في الصين بصفة عامة وفي شيان بصفة خاصة، وتشتمل هذه المقبرة على جيش كامل يبلغ عدده ستة ألاف جندي من التماثيل التي تم نحتها من الطين والصلصال، يرجع تاريخها إلى الإمبراطور الصيني الأول الذي كان يخشى الموت فبنى تلك المقبرة لنفسه ولجنوده ليكون في حمايتهم.

 

جدار مدينة إكسيان

 

السفر إلى الصين يحتاج مزيد من التركيز ونحن الآن أمام جدار إكسيان في مدينة شيان المميز ببنائه الحجري القديم ومعالمه التي تحمل مواصفات البناء الصيني القديم الذي يزدحم بالزوار طوال الوقت، لذا لا يجب تفويت زيارة هذا البرج.

 

مسجد شيان الكبير

 

شيان واحدة من مدن الصين التي تحتوي على عدد غير قليل من المسلمين، فهناك سوف تذهل بهذا البناء الجميل والذي يمثل المسجد الكبير وسط مدينة شيان ويحتوي على العديد من الزخارف الإسلامية بالإضافة إلى الطابع الصيني المميز.

 

 

أيضا هناك معالم في مدينة مكاو:

 

منتجع فينيتيان ماكاو

 

من أهم ما يميز مكاو، فندق فينيتيان ماكاو الضخم الذي صُمِّم على غرار فندق فينيتيان في لاس فيجاس وكلاهما مملوكان لذات الشركة، أيضا يعتبر فندق فينيتيان من أكبر المباني الموجودة في العالم والأكبر في القارة الآسيوية.

 

كذلك أطلال كاتدرائيَّة القديس بولس والتي لا تخلو مدن الصين من معالم دينية لكل الأديان تقريباً ومنها كنيسة وكاتدرائية القديس بولس بماكاو، والتي تعتبر من أقدم المعالم المسيحية التي أنشأت في منطقة شرق أسيا منذ عصور سحيقة.

 

ميدان سينادو

 

متعة السفر إلى الصين تكتمل بزيارة تلك الميادين الواسعة التي تمتلئ بالبشر من كل الأجناس على مدار العام، ومنها ميدان سينادو بمدينة وجزيرة ماكاو والذي يحمل الطابع الأوربي، وهو البوابة التي تدل على الدخول الغربي لأرض الصين  ويسمى أيضا ساحة مجلس الشيوخ.

 

ورغم انتشار فيروس كورونا في غالبية عواصم ودول العالم، إلا أن الكثير من السائحين ينتظرون بشغف إعلان القضاء على تلك الجائحة العالمية للعودة إلى زيارة المعالم السياحية الفريدة داخل المدن الصينية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان