رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بوتين يقدم عرضا لأمريكا بشأن الانتخابات .. فما هو؟

بوتين يقدم عرضا لأمريكا بشأن الانتخابات .. فما هو؟

العرب والعالم

موسكو متهمة بدعم ترامب في انتخابات 2016

بوتين يقدم عرضا لأمريكا بشأن الانتخابات .. فما هو؟

وكالات 25 سبتمبر 2020 16:06

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة على الولايات المتحدة تبادل وعود بـ"عدم التدخل" في انتخابات البلد الآخر والتعاون على صعيد تكنولوجيا المعلومات للدفع في اتجاه معاهدة عالمية بعدم الاعتداء في هذا المجال.

 

واقترح بوتين على واشنطن في إعلان نشره الكرملين "تبادل ضمانات بعدم التدخل بما في ذلك في العمليات الانتخابية" والتوافق على "مجموعة تدابير عملية" وأخيرا العمل من أجل التوصل إلى معاهدة عالمية بعدم الاعتداء باستخدام "تكنولوجيا المعلومات والتواصل".

 

وكتب بوتين في إعلانه "من التحديات الاستراتيجية الكبرى في العالم المعاصر خطر مواجهة واسعة النطاق في المجال الرقمي. وتقع مسؤولية خاصة في تفاديها على الأطراف الرئيسيين في الأمن العالمي في مجال المعلومات"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وتواجه روسيا منذ سنوات اتهامات باستخدام قراصنة معلوماتيين ومراكز تصيد على الإنترنت وببث معلومات كاذبة على مواقع التواصل للتأثير على العمليات الانتخابية في الغرب.

 

وموسكو متهمة تحديدا بشن حملة دعما لترشيح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمرdكية عام 2016 ما ساهم في فوزه.

 

كما توجه اتهامات إلى الكرملين بالسعي للتأثير على حملة الانتخابات الأميركية الجارية حاليا والتي يتنافس فيها ترامب مع المرشح الديموقراطي جو بايدن.

 

كما تتهم روسيا بتحريك قراصنة معلوماتيين استهدفوا عددا من المؤسسات الغربية مثل مجلس النواب الألماني ومكتب المستشارة أنغيلا ميركل.

 

ونفى الكرملين كل هذه الاتهامات، متهما بدوره الأوروبيين والأميركيين بشن حملة تضليل إعلامي ضد روسيا.

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان