رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عالم فيروسات: شراسة كورونا الفعلية ستبدأ من الآن

عالم فيروسات: شراسة كورونا الفعلية ستبدأ من الآن

العرب والعالم

كريستيان دروستن، رئيس قسم الفيروسات بمستشفى شاريتي برلين

عالم فيروسات: شراسة كورونا الفعلية ستبدأ من الآن

احمد عبد الحميد 23 سبتمبر 2020 23:50

يرى عالم الفيروسات في برلين كريستيان دروستن أنّ ألمانيا لم تستعد بشكل كافٍ للفترة المقبلة لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا،  مؤكدًا أنه "من أجل السيطرة على الوضع في الأشهر المقبلة، علينا تغيير الأمور، ستبدأ شراسة الوباء الفعلية من الآن".

 

وأضاف دروستن، في مقابلة مع صحيفة زوددويتشه الألمانية، أنّه لا ينبغي التقليل من شأن الموجة الثانية من العدوى في ألمانيا، داعيًا المجتمع الألماني  إلى تقبل الواقعية في النقاش.

 

كريستيان دروستن في عيادته بمستشفى شاريتي برلين

 

وأردف  عالم الفيروسات كريستيان دروستن، رئيس قسم الفيروسات بمستشفى شاريتي برلين، أنّه لا يزال يتعين القيام بإجراءات وقائية صارمة استعدادًا لفصلي الخريف والشتاء القادمين، وعلى المجتمع الألماني التوقف عن الحديث عن عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، فهذا أمر مُضلل تمامًا.

 

واستطرد دروستن، أحد مكتشفي سارس عام 2003، أنّه في الوقت الحالي لا أحد يعرف بالضبط كيف سيستمر الوباء، فهناك احتمال أن  الأمر برمته لم يعد من السهل التحكم فيه وأن العلم كان ببساطة بطيئًا للغاية، على سبيل المثال في توافر اللقاحات".  ولم يصف دروستن وباء كورونا بأنه ظاهرة علمية، بل وصفه بكارثة طبيعية.

 

ولَفت دروستن إلى ضرورة الوضوح والشفافية، فالموافقة على اللقاح لا تعني على الفور حل المشكلة والقضاء على الوباء، مشددًا على أنّ الأولوية يجب أن تكون للفئات المعرضة للخطر.

 

الصحيفة أشارت إلى أنّ  أحد الدروس المهمة المستفادة من الوباء في المستقبل هو أهمية القطاع الصحي للفرد وللمجتمع .

 

وكان  دروستن قد صرّح سابقًا بأن الوباء سيستمر حتى نهاية العام القادم 2021 حتى يتوفر اللقاح لفئات محددة من المجتمع، مضيفًا أنّ المجتمع الألماني لن يتخلص من الكمامة سريعًا.

 

 وحتى لو بدأ التلقيح، فإن الجزء الأكبر من السكان سيتوجب عليه استعمال الكمامات، على حد قوله.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان